Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

بعبوة شديدة الانفجار.. ما أسباب تفجير محطة تنقية المياه في درعا؟

خاص - SY24

انفجار عبوة ناسفة في محطة تنقية المياه، قرب بلدة “خراب الشحم” وضاحية درعا، ليلة أمس الماضية، وأنباء عن سقوط عدد من الجرحى نتيجة الانفجار.

وفي التفاصيل التي رصدها مراسلنا، تبين أن انفجاراً قوياً سمع صوته في أنحاء المنطقة الغربية من محافظة درعا، ناتج عن إلقاء عبوة ناسفة في محطة التنقية، المعروفة بأنها مقر تهريب وتصنيع المواد المخدرة، تتخذها الميليشيات المحلية المدعومة من إيران. 

وقال المراسل إنه “كان يتمركز داخل المحطة، عناصر قوات من الفرقة الخامسة عشرة، ومجموعات من الأمن العسكري، تتبع للمدعو، مصطفى المسالمة، الملقب بالكسم، وتعد هذه النقطة انطلاق عمليات تهريب المخدرات إلى الأراضي الأردنية التي لا تبعد سوى واحد كيلو متر عنها”.

وأشار إلى أن المدعو “مصطفى المسالمة” هو المسؤول عن مقر محطة التنقية، والمهربين العاملين في هذا الموقع، وكانت منصة SY24 قد ذكرت في تقاريرها السابقة، أنه يعد أحد المتزعمين لميليشيا محلية في مدينة درعا، والتي تتبع لفرع الأمن العسكري. 

وفي سياق متصل، ألقى مجهولون ليلة أمس الماضية، قنبلة يدوية في مدينة طفس، قرب أحد المدارس في المنطقة، فيما اقتصرت الاضرار على الماديات فقط.

من الجدير بالذكر، أن محافظة درعا لم تشهد هدوءاً منذ أيام التسوية مع النظام عام 2018 وحتى الآن، وتعيش حالة من الفلتان الأمني والتشبيح العلني والفوضى، بسبب سيطرة عمليات القتل الممنهجة والتفجيرات التي تحدث بشكل شبه يومي حسب ما تغطية منصة SY24، على المشهد، ما أدى إلى استنزاف عدد كبير من أبناء المنطقة وتصفيتهم في تلك العمليات المتكررة.