Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

عملية أمنية جديدة للتحالف الدولي وقسد ضد داعش

خاص - SY24

تفيد الأنباء الواردة من محافظة الرقة شرقي سوريا، بإطلاق قوات سوريا الديمقراطية وبدعم من التحالف الدولي، عملية أمنية جديد ضد تنظيم داعش وخلاياه النائمة.

وأفاد أحد أبناء المنطقة لمنصة SY24، بأن العملية الأمنية الجديدة تستهدف أرياف منطقتي الرقة والطبقة.

ولفت إلى أن الحملة هدفها الرد على مقتل عناصر من قوات قسد على عناصر داعش وخلاياه، أثناء الهجوم على أحد مقراتها وفقدان 6 عناصر من قسد لحياتهم.

وانطلقت الحملة مساء أمس الثلاثاء، وكانت البداية من مداهمة العشرات من النقاط والأوكار المحتملة في الرقة وأريافها، وفي الطبقة وأريافها، ومناطق متفرقة حولها، بدعم جوي من قوات التحالف الدولي 

ونهاية العام الماضي، وقع قتلى وجرحى من قوات سوريا الديمقراطية، بهجوم مسلح شنته خلية تتبع للتنظيم على مقر لقوات الأمن “الأسايش” في مدينة الرقة.

وحسب ما ورد من الرقة، فإن أفراد الخلية كانوا يرتدون أحزمة ناسفة، الأمر الذي تسبب بوقوع قتلى من الطرفين.

ومؤخراً، انتهت عملية “عاصفة الجزيرة” التي أطلقتها قسد بدعم من التحالف الدولي ضد داعش وخلاياه في المنطقة الشرقية، أسفرت عن اعتقال أكثر من 150 من عناصر التنظيم والمشتبه بانتمائهم له.

وبشكل عام تشهد المنطقة الشرقية نشاطاً لخلايا داعش، وسط ارتفاع عمليات الاستهداف التي تطال عناصر ومواقع لقسد وحتى عناصر النظام وميليشياته.

يشار إلى أن قوات قسد استطاعت وبالتعاون مع التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الامريكية، تنفيذ عدة عمليات أمنية في مناطق سيطرتها في شمال شرقي سوريا، والتي طالت عدداً من عناصر وقادة تنظيم داعش والمتعاونين معهم.