Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

طائرة مسيرة تهاجم شاحنة محملة بالأسلحة في دير الزور 

خاص - SY24

قصف إسرائيلي بطائرة مسّيرة يستهدف قافلة شاحنات، تابعة للميليشيات الإيرانية، شرق سوريا، كانت محملة بالأسلحة والذخيرة، صباح اليوم الاثنين، حسب ما تابعته منصة SY24. 

وتداولت مواقع محلية، أنه سُمع أصوات انفجارات قوية في مدينة البوكمال بريف ديرالزور الشرقي، ليتبين أنها ناجمة عن استهداف قافلة أسلحة وذخائر تابعة لميليشيا “الحرس الثوري” الإيراني، من قبل الطيران الحربي الإسرائيلي. 

وكشفت القناة 12 الإسرائيلية، أن القصف استهدف قافلة تابعة لمليشيات إيرانية كانت في طريقها من العراق إلى سوريا بطائرة مسيّرة، فيما قالت صحيفة (يدعوت أحرنوت) الإسرائيلية إن الطيران الحربي الإسرائيلي هو الذي استهدف هذه القافلة. 

وحسب ما رصدته المنصة، أسفرت الضربات الصاروخية عن مقتل قيادي بالميليشيات الإيرانية مع اثنين من مرافقيه، بقصف مباشر من طائرة مسيّرة استهدفت سيارته نوع (بيك آب) دفع رباعي. 

 على خلفية ذلك، شهدت المنطقة استنفاراً كبيراً للميليشيات الإيرانية، أدت إلى إخلاء مقرات لها في مدينة البوكمال، وقرية “السويعية” عقب استهداف القيادي ومرافقيه بطائرة مسيّرة في بلدة “الهري” بريف مدينة البوكمال شرقي ديرالزور، حيث كان يتفقد موقع القصف. 

وبين الحين والآخر تتلقى الميليشيات الإيرانية واللبنانية الحليفة لها ضربات جوية من سلاح الجو الإسرائيلي، مكبدة إياها خسائر بشرية ومادية فادحة، فضلاً عن أن الميليشيات الإيرانية تحاول بسط نفوذها وتثبيت قدمها في البادية السورية، وذلك من بوابة الادعاء بأنها تحارب تنظيم داعش إلى جانب قوات النظام ومجموعاته المساندة وعلى رأسها ميليشيا الدفاع الوطني ولواء القدس وما تسمى بـ “قوات النمر”.