Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

تركيا تعتزم منح الجنسية للأجانب الذين يشترون عقاراً بقيمة 300 ألف دولار

نيو ترك برس – SY24

قال رئيس رابطة الشركات العقارية والاستثمارية التركية (GYODER) “فيض الله يتجين”، إن الحكومة التركية تسعى إلى اتخاذ إجراءات تهدف إلى تعزيز عمليات شراء الأجانب للعقارات.

وأضاف أن الحكومة ستقدم مشروعا للبرلمان في أيار/ مايو المقبل يقضي بمنح الجنسية للأجانب الذين يشترون عقارا بقيمة تصل إلى 300 ألف دولار أمريكي بدلا من مليون دولار في السابق، إلى جانب تبسيط الإجراءات المتعلقة بالملكية والتراخيص، وفقاً لموقع “نيو ترك برس” التركي.

ورأى يتجين أن الخطوة هذه ستساعد كلا من الاقتصاد التركي والقطاع العقاري بشكل كبير، مشيرا إلى أن حجم العقارات التي تبلغ قيمتها مليون دولار فأكثر لا تزيد عن 2-3٪ من حجم السوق، وإن المسح الذي أجرته الرابطة يشير إلى أن معظم الأجانب يختارون منازل تتراوح أسعارها بين 100.000 و300.000 دولار.

من جهة أخرى فإن الاقتصاد التركي يقدر أن مبيعات العقارات للأجانب يمكن أن تصل إلى 8 مليارات دولار هذا العام، مستفيدة من انخفاض قيمة الليرة التركية، التي زادت من القوة الشرائية للأجانب في تركيا.

أما عن الرئيس التنفيذي لكبرى شركات العقارات في تركيا، ضياء يلماظ، فقد أشار الى أن هذا التعديل من شأنه أن يعزز الإقبال الأجنبي على شراء العقارات، مشددًا على أن تركيا قادرة على رفع مشتريات الأجانب إلى 15 مليار دولار سنويًا.