Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

سيارة مفخخة تستهدف مقر عسكري في درعا

خاص - SY24

خمسة إصابات في صفوف عناصر مجموعة محلية تتبع لميليشيا “الأمن العسكري” تحت قيادة المدعو “مصطفى المسالمة” الملقب بـ (الكسم)، إثر استهداف مقر عسكري لهم، بسيارة مفخخة في منطقة الضاحية بمدينة درعا، يوم أمس الخميس حسب ما تابعته منصة SY24. 

وفي التفاصيل، سمع صوت انفجار قوي هز أرجاء مدينة درعا، تلاه إطلاق نار كثيف على طريق الضاحية في درعا المحطة، ثم وصول سيارات الإسعاف إلى مكان التفجير، لنقل المصابين إلى المشافي، دون ورود أنباء عن وجود قتلى بين العناصر. 

ويوم أمس، شنت ميليشيا الأمن العسكري بقيادة “مصطفى المسالمة” حملة دهم واعتقالات في بلدة “عتمان” شمال مدينة درعا، أدت إلى اعتقال خمسة شبان من أبناء المنطقة حسب ما أكده مراسلنا في المنطقة. 

وفي سياق متصل، شهد الأسبوع الماضي أحداث أمنية متسارعة وعمليات اغتيال وتفجيرات عدة، حيث تم استهداف باص مبيت تابع لشرطة حفظ النظام يوم الاثنين، على أوتستراد (دمشق – درعا) بالقرب من بلدة خربة غزالة، ما أدى إلى وقوع عدة إصابات بين العناصر، الذين يعملون في معبر نصيب الحدودي، حسب ما رصدته منصة SY24. 

وقال المراسل حينها :إن “الإصابات في صفوف عناصر الشرطة بلغت بين 15 و 19 جريح، بعضهم إصابته خطيرة، إثر استهداف باص المبيت بعبوة ناسفة من قبل مجهولين، وأظهرت صور ملتقطة بعدسة SY24 الأضرار المادية التي لحقت بالحافلة جراء الانفجار. 

إذ أن استمرار مسلسل الاغتيالات التي ينفذها مجهولون، هو العنوان الأبرز للأحداث التي تشهدها محافظة درعا جنوبي سوريا، الأمر الذي يطرح تساؤلات عدة وعلى رأسها إلى متى يستمر هذا المسلسل؟ وما هو المطلوب لإنهائه؟.

وتعيش المحافظة عمليات اغتيال واسعة طالت عدداً كبيراً من الأشخاص منهم مدنيين ومنهم معارضين للنظام ورجال التسويات، وعسكريين، وغيرهم، حسب ما تنشر منصة SY24 في تقاريرها اليومية.