Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

عملية جرد وإحصاء لعناصر الميليشيات في القلمون الغربي.. ما السب؟

خاص – SY24

بدأت ميليشيا حزب الله اللبناني منذ يوم أمس بعملية جرد وإحصاء كاملة لكافة عناصرها وتسجيل أسمائهم في مناطق القلمون الغربي بريف دمشق.

وقال مراسل SY24 في القلمون إن ميليشيات حزب الله أطلقت العملية بعد فقدان عددٍ من العناصر ومقتل آخرين في مناطق القلمون والبادية في وقت سابق.

وبدأت عملية الجرد والإحصاء لأعداد العناصر في مدينة قارة وستشمل قارة والنبك ودير عطية في ريف دمشق كمرحلة أولى فيما ستستمر العملية لباقي مناطق القلمون بمراحل لاحقة.

وأضاف المراسل أن العملية تشمل كافة العناصر المحليين والأجانب المتواجدين في المنطقة المستهدفة وحتى القياديين والمستخدمين في المراكز الخاصة بهم أو المقرات.

وانطلقت العملية صباح يوم أمس الجمعة، ومن غير المعروف إلى متى ستنتهي أو حتى كم المدة التي ستستمر بها.

وقبل يومين، شهدت منطقة “الجراجير” بالقلمون الغربي تحركات عسكرية كبيرة ومفاجئة، لميليشيات “حزب الله” اللبناني، تمثلت بقيام الحزب إنشاء معسكر تدريبي خاص للعناصر الأجانب، واستثنى منهم العناصر المحليين أي السوريين”.

على خلفية ذلك، استقدمت ميليشيا الحزب قرابة 40 عامل لحفر الأساسيات والخنادق، من أبناء المنطقة والقرى المحيطة بها، إلى مكان إنشاء المعسكر، والذي يقع عند أطراف بلدة “الجراجير” بحيث يكون قرب أحد مقراته العسكرية هناك.