Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

الهلال الأحمر القطري ينعي عددا من موظفيه شمال سوريا وجنوب تركيا

خاص - SY24

أعلن الهلال الأحمر القطري عن وفاة 4 من موظفيه العاملين في الشمال السوري وخارج سوريا، جراء الزلزال الذي ضرب جنوبي تركيا وامتدت آثاره المدمرة إلى الشمال السوري.

 

وذكر الهلال الأحمر القطري في بيان، اليوم الثلاثاء، أنه 4 من زملاء العمل معهم فقدوا حياتهم في الشمال السوري وجنوبي تركيا بسبب الزلزال.

 

ولفت إلى أن بعض الذين فقدوا حياتهم خسروا عائلاتهم أيضا، معرباً عن ألمه وحزنه لفقدانهم وفقدان السوريين لحياتهم في الشمال السوري بسبب الهزة الأرضية العنيفة.

 

وأشار إلى أن أحد العاملين معهم ويدعى “علي الشواخ” منسق الإيواء والإصحاح، قضى مع زوجته وأطفاله الستة بمنطقة حارم في الشمال السوري.

 

وأفاد بوفاة شخص آخر يدعى “مصطفى الدغيم” مع زوجته وأطفاله في الشمال السوري، جراء الزلزال، ويشغل منصب المسؤول الميداني للعيادة المتنقلة في مخيم الأندلس شمالي سوريا.

 

ولفت الهلال الأحمر القطري إلى وفاة “نسرين الحسين”، التي تعمل في مجال الدعم النفسي والاجتماعي في عيادة سلقين بالداخل السوري.

 

ونعى الهلال الأحمر أيضا الصيدلانية “دعاء ياسر رمضان”، التي تعمل مع فريقهم في مجال دعم النظام الصحي في الشمال السوري.

 

كما قضى أحد العاملين مع الهلال الأحمر القطري ويدعى “وجدي زيدو” مع زوجته وابنه، إضافة إلى وفاة والده ووالدته بمنطقة هاتاي جنوبي تركيا والحدودية مع سوريا، وهو المنسق الميداني للقطاع الطبي داخل سوريا.

 

وأمس الإثنين، ضرب زلزال بقوة 7.7 درجات وصلت تبعاته إلى الشمال السوري، ما خلّف قتلى وجرحى من المدنيين، إضافة إلى انهيار أبنية بأكملها فوق رؤوس ساكنيها، مع استمرار وجود عالقين تحت الأنقاض منذ الأمس وحتى اليوم الثلاثاء، في محاولة من فرق الدفاع المدني إنقاذ ما يمكن إنقاذه وبإمكانيات ضعيفة.