Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

زلزال تركيا.. إعلان جنديرس شمال سوريا منطقة منكوبة 

خاص - SY24

أعلنت الجهات الخدمية مدينة جنديرس بريف حلب شمال سوريا منطقة منكوبة، وذلك بسبب حجم الدمار الذي تشهده المدينة بسبب الهزة الأرضية العنيفة عقب الزلزال المدمر الذي ضرب جنوبي تركيا قبل يومين.

 

جاء ذلك بحسب بيان صادر عن المجلس المحلي في جنديرس، اطلعت منصة SY24 على نسخة منه.

 

وذكر المجلس في بيانه، أنه نتيجة الزلزال المدمر الذي ضرب المنطقة وخاصة مدينة جنديرس، تم إعلان المدينة منطقة منكوبة.

 

وأشار البيان إلى أن الزلزال خلّف حتى الآن أكثر من 675 قتيلاً وآلاف الجرحى، إضافة إلى العالقين تحت الأبنية المُدمرة بشكل كامل.

 

وبلغ عدد الأبنية المدمرة بحسب احصائيات المجلس المحلي 257 بناء، يضاف إلى ذلك تشرد عشرات الآلاف من منازلهم إلى العراء في هذه الأجواء الباردة بلا مأوى أو طعام أو شراب، حسب البيان.

 

وأكد المجلس أن المنطقة منكوبة وبحاجة إلى مساعدة المنظمات والمؤسسات الخيرية لنجدة المنكوبين .

 

وارتفعت حصيلة ضحايا الزلزال شمال غربي سوريا لأكثر من 1280حالة وفاة وأكثر من 2600 مصاب، حسب الدفاع المدني السوري الذي أكد أن العدد مرشح للارتفاع بشكل كبير بسبب وجود مئات العوائل تحت الأنقاض.

 

وأكد الدفاع المدني أن فرقهم تواصل عمليات البحث والإنقاذ وسط ظروف صعبة جداً بعد مرور أكثر من 50 ساعة على الزلزال.

 

وأمس الثلاثاء، أكدت مصادر من الشمال السوري لمنصة SY24، أن أحياء بأكملها تهدمت فوق رؤوس ساكنيها في جنديرس شمالي سوريا، لافتين إلى أن فرق الإنقاذ تتعامل مع الوضع الكارثي بإمكانات ضعيفة، حسب وصفهم.

 

وفجر الإثنين، ضرب زلزال مدمر بقوة 7.7 درجات جنوبي تركيا وامتدت آثاره المدمرة إلى الشمال السوري، مخلفاً قتلى وجرحى من المدنيين إضافة إلى دمار هائل في الأبنية السكنية.