Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

معبر باب الهوى.. دخول أكثر من 1000 جثة لسوريين قضوا في زلزال تركيا

خاص-SY24

أعلنت إدارة معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا، استمرار استلام جثامين الضحايا السوريين الذين قضوا جراء الزلزال المدمر في تركيا.

 

وأفاد مازن علوش المسؤول الإعلامي في معبر “باب الهوى” في حديثه لمنصة SY24،  بوصول ما يقارب 1100 جثمان للسوريين الذين قضوا جراء الزلزال الذي ضرب جنوبي تركيا.

 

وأضاف أنه ما تزال كوادر المعبر تعمل على مدار الساعة لإيصال بقية جثامين السوريين التي تصل تباعاً إلى ذويهم.

 

وأوضح علوش آلية تخريج جثامين الضحايا من تركيا إلى سوريا، مبيناً أنه بإمكان ذوي الضحية أخذ الجثمان وجنازة المتوفى إلى مقبرة الريحانية وهناك يقوم الموظفون الأتراك بتسجيل بيانات المتوفى ومن ثم تقوم سيارة البلدية التابعة للصحة التركية بنقل الجثمان إلى معبر باب الهوى بشكل مجاني، ومن ثم تقوم إدارة المعبر باستلام الجثمان من الصحة التركية وتسليمها لذويها أصولا عند بوابة المعبر.

 

من جهة أخرى، أشارت إدارة المعبر إلى استمرار دخول الشاحنات المحملة بالمساعدات الإغاثية عبر معبر باب الهوى، قادمة من الأمم المتحدة والجمعيات الخيرية تتضمن مساعدات طبية ولوجستية مخصصة لمتضرري الزلزال في الشمال السوري.

 

وأضاف علوش أنه وصلت اليوم، 10 شاحنات إغاثة من الأمم المتحدة محملة بمختلف المواد الإغاثية ومستلزمات الخيام وسلال نظافة وغيرها من المواد الأخرى.

 

وأشار إلى وصول 22 شاحنة إغاثة، أمس السبت، تحتوي على مستلزمات طوارئ للمستشفيات ومستهلكات طبية ومستلزمات للخيام.

 

وذكر أنه تم أمس أيضا، دخول قرابة 20 شاحنة محملة بمعظم المواد الغذائية والألبسة والمياه والخيام، تحت إشراف الجمعيات التركية.

 

بدورها، أعلنت إدارة معبر باب السلامة الحدودي عن استلامها 17 جثة لسوريين قضوا في مناطق متفرقة ضربها الزلزال جنوبي تركيا، حيث تم إدخالها عبر المعبر وتسليمها لذويها، حسب بيان صادر عن إدارة المعبر.