Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

دير الزور.. التحالف الدولي يحبط مخططا لقيادي بارز في داعش

خاص - SY24

نفذت قوات سوريا الديمقراطية بالتعاون مع التحالف الدولي، عملية أمنية أسفرت عن اعتقال قيادي بارز في تنظيم داعش، وإحباط مخطط كان ينوي تنفيذه شرقي سوريا.

 

وأفاد ناشط من المنطقة الشرقية لمنصة SY24، بأن قوات قسد ألقت القبض على قيادي تابع للتنظيم خلال مداهمة مكان اختبائه، بعد عمليات رصد ومتابعة دقيقة في ريف دير الزور.

 

وحسب المعلومات فإن القيادي كان يعمل على تزويد خلايا التنظيم بمعلومات استخباراتية، بهدف التخطيط لعمليات إرهابية تستهدف الأمن والاستقرار في المنطقة، حسب ماكينات قسد الإعلامية.

وتم خلال العملية الأمنية، ضبط أسلحة ومعدات عسكرية مثل: سلاح كلاشينكوف، 3 هواتف نقالة، وذخائر، كانت بحوزة القيادي المذكور.

 

وأواخر شباط/فبراير الماضي، كشفت قوات سوريا الديمقراطية عن تنفيذ التحالف الدولي عمليتين أمنيتين ضد تنظيم داعش شرقي سوريا، أسفرت عن قتلى في صفوف التنظيم.

كما أعلنت قوات التحالف الدولي عن تنفيذ عملية أمنية جديدة أسفرت عن مقتل قيادي بارز في تنظيم داعش شرقي سوريا، لافتة إلى إصابة 4 من جنودها وكلب بوليسي.

وخلال الأيام القليلة الماضية، ارتفعت وتيرة العمليات التي يتبناها تنظيم “داعش” ضد قوات “قسد”، وحتى ضد قوات النظام السوري وميليشياته شرقي سوريا. 

يشار إلى أن قوات سوريا الديمقراطية استطاعت وبالتعاون مع التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الامريكية، تنفيذ عدة عمليات أمنية في مناطق سيطرتها في شمال شرقي سوريا، والتي طالت عدداً من عناصر وقادة تنظيم داعش والمتعاونين معهم.

وأخر العام 2022، أسفرت عملية أمنية ضخمة نفذها التحالف الدولي بالتنسيق مع قوات سوريا الديمقراطية، عن اعتقال عدد كبير من خلايا تنظيم داعش شرقي سوريا.