Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

الميليشيات ترهب عمال جمع الكمأة شرقي سوريا

خاص-SY24

أفاد عدد من أبناء المنطقة الشرقية، أن الميليشيات الإيرانية باتت ترهب ك من يحاول العمل في جمع مادة “الكمأة”.

 

وأشار بعض أبناء المنطقة إلى مقتل شخصين وإصابة ثلاثة آخرين من عمال جمع الكمأة، برصاص مسلحين مجهولين يُعتقد أنهم يتبعون للميليشيات الإيرانية، وذلك في بادية ريف دير الزور الغربي.

 

يأتي ذلك في وقت تعرضت فيه مجموعة من أبناء بلدة عياش من العاملين بجني الكمأة، لإطلاق نار من مسلحين مجهولين بالقرب من جبل البشري غربي دير الزور.

 

ورجّح أبناء المنطقة أن الميليشيات الإيرانية هي من تقف وراء عملية الاستهداف، كونها وجّهت إنذارات قبل يومين تمنع فيها السكان من دخول بادية ريف دير الزور لجمع الكمأة.

 

وقبل أيام، قُتل عدة أشخاص وأُصيب آخرون من عمال الكمأة برصاص مسلحين مجهولين، في بادية ريف دير الزور الغربي.

 

ومنذ بدء موسم جمع الكمأة في شباط/ فبراير الماضي، يشنّ المسلحون المجهولون بشكل متكرر هجمات تستهدف العمال في البادية السورية المترامية الأطراف، تتخللها عمليات إطلاق رصاص وخطف، ما أودى بحياة العشرات.

 

ويؤكد مراسل منصة SY24 في دير الزور أن “الميليشيا قامت بتقاسم البادية السورية ومناطق جمع الكمأة في المنطقة مع الميليشيات الإيرانية وميليشيا الفرقة الرابعة، وذلك عبر تخصيص ريف دير الزور الغربي للدفاع الوطني والريف الشرقي للميليشيات الإيرانية والريف الجنوبي لميليشيا الفرقة الرابعة، وذلك منعاً لحدوث أي احتكاكات أو مشاحنات بين الميليشيات”.

 

ورغم كل التحذيرات إلا أن عمال “الكمأة” باتوا يصلون إلى مناطق سبق وارتكبت فيها مجازر “مروعة”، حسب وصف كثيرين، وخاصة في عمق البادية السورية.