Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

اعتقال ممول خلايا داعش بعملية أمنية للتحالف شرق سوريا

خاص-SY24

أعلن التحالف الدولي عن تنفيذ عملية أمنية جديدة أسفرت عن اعتقال قيادي بارز في تنظيم داعش، وذلك في منطقة دير الزور شرقي سوريا.

 

وأوضح التحالف الدولي في بيان اطلعت منصة SY24، أنه بالتنسيق مع قوات سوريا الديمقراطية تنفيذ عملية أمنية في منطقة دير الزور (دون تحديد المكان)، أسفرت عن اعتقال المدعو “محمود السعيد”.

 

وأشار البيان إلى أن “السعيد” المسؤول عن قيادة خلايا داعش وتمويل تلك الخلايا بالأسلحة والأجهزة المتفجرة، إضافة إلى جمع الأموال التي تدعم داعش في مناطق متفرقة داخل سوريا.

 

وأكد التحالف أن هذه العملية ستؤدي إلى تعطيل شبكات المساعدات المالية لتنظيم داعش وخلاياه شرقي سوريا.

 

وقبل أيام، نفذت قوات التحالف الدولي عملية أمنية أسفرت عن اعتقال قيادي بارز في تنظيم داعش واثنين من معاونيه  شرق سوريا.

وأوضح التحالف الدولي في بيان أنه تم القاء القبض على المدعو “حذيفة اليمني”، وهو أحد كبار التنظيم من قبل القوات الأمريكية، مع اثنين من رفاقه خلال غارة جوية.

ومؤخراً، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية تنفيذ قوات التحالف الدولي ضد تنظيم داعش وخلاياه، 37 عملية أمنية في سوريا والعراق، وذلك خلال شهر آذار/مارس الماضي.

وأشارت إلى أن حصيلة عملياتها خلال آذار الماضي في سوريا وحدها، وصل إلى 9 عمليات، أدت إلى مقتل عنصرين من داعش واعتقال 11 عنصراً من التنظيم.

يشار إلى أن قوات سوريا الديمقراطية استطاعت وبالتعاون مع التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الامريكية، تنفيذ عدة عمليات أمنية في مناطق سيطرتها في شمال شرقي سوريا، والتي طالت عدداً من عناصر وقادة تنظيم داعش والمتعاونين معهم.