Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

في يومين.. توثيق اندلاع نحو 20 حريق بمناطق متفرقة شمال سوريا

خاص-SY24

شهدت منطقة الشمال السوري خلال اليومين الماضيين، تسجيل عدد كبير من الحرائق التي اندلعت في الأراضي والمعامل بمناطق متفرقة.

وأفاد مراسلنا في الشمال السوري، باندلاع 6 حرائق شمال غربي سوريا، أمس الجمعة 26، منها 3 حرائق في الأراضي الزراعية في: طريق قباسين- الباب شرقي حلب، وأطراف باتبو والشيخ يوسف بريف إدلب.

كما اندلع حريق في مكان لتجميع للكرتون بجانب معمل لإعادة تدويره في قرية اشكان بناحية جنديرس شمالي حلب، وحريق في منزل ببلدة قباسين، والأخير في مطبخ مكتب بمدينة إعزاز.

وأشار مراسلنا إلى أن فرق الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء) سارعت إلى أماكن الحرائق وعملت على إخمادها وتأكدت من عدم وجود إصابات.

والخميس، وثق فريق الدفاع المدني السوري اندلاع 13 حريقاً شمال غربي سوريا، 6 منها كانت في الأراضي الزراعية في كللي وتفتناز في ريف إدلب ودويبق والأتارب ومعارة الأتارب في ريف حلب، و3حرائق أخرى في الأعشاب اليابسة في معرة مصرين ودارة عزة وقرية الحمامة غربي إدلب.

كما اندلع حريق في سيارة محملة بمادة التبن في قرية فريكة، وحريق في حطب مخزّن داخل منزل في مدينة حارم، وحريق اندلع في محول للكهرباء في قرية حفسرجة غربي إدلب، وحريق اندلع في مخبز آلي في قرية باريشا شمالي إدلب.

وحسب مراسلنا، فإن الأضرار اقتصرت على الأضرار المادية دون وقوع أي إصابات، لافتاً إلى أن فرق الدفاع المدني سارعت إلى أماكن الحريق وعملت على تبريدها وإخمادها.

والأسبوع الماضي، وثق مراسلنا في الشمال السوري اندلاع نحو 15 حريق، أسفرت عن وقوع إصابات وأضرار مادية.

وأطلق فريق الدفاع المدني عدة تحذيرات للمدنيين شمال سوريا خاصة مع بدء موسم الحصاد، معرباً عن توقعاته بأن موسم الحرائق سيكون مبكراً هذا العام ما سيتسبب بخسائر فادحة للمزارعين.

ومع ارتفاع درجات الحرارة وزيادة أعداد الحرائق في شمال غربي سوريا، أطلقت فرق الدفاع المدني حملة توعية لحماية المحاصيل الزراعية، بهدف توعية المزارعين بطرق الوقاية من أسباب اندلاع الحرائق وطرق السيطرة عليها في بداية الحريق ريثما تصل فرقهم إلى المكان.

ووثق فريق الدفاع المدني السوري وفاة 11 مدنياً وإصابة آخرين جراء الحرائق التي تم تسجيلها في الشمال السوري منذ مطلع العام الجاري 2023.