Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

بالصور: النظام يوزع رز “فاسد” على ذوي قتلى جيشه في السويداء

خاص - SY24

قام “مكتب شؤون القتلى” التابع للنظام السوري، يوم الثلاثاء (24 نيسان/أبريل)، بتوزيع معونات فاسدة ومنتهية الصلاحية لعدد من ذوي قتلى وجرحى جيش النظام السوري في محافظة السويداء.

وقالت صفحة “السويداء 24″، إن “أهالي مدينة صلخد من ذوي ضحايا ومصابي الجيش، تفاجئوا باستلام معونات كانت عبارة عن رز فاسد ومنتهي الصلاحية”.

ونشر أحد المواطنين صور للأرز الفاسد الموزع عليهم في المدينة، مرفقاً بمنشور كتب فيه: “يا جماعة بس بدي افهم مين الي خبر المسؤولين انو ذوي الشهداء صارو ياكلو رز معفن وخلصاني مدتو؟، شباب وصبايا الي عندو حلال يفتل عذوي الشهداء ياخذ الرز الي توزع مبارح بصلخد”.

وأكدت صفحة “السويداء 24” أن “مجموعة من نشطاء في المدينة تواصلوا يوم الثلاثاء مع الجهة المسؤولة عن التوزيع ومكتب شؤون الشهداء الذي أخلى مسؤوليته من سوء وفساد المادة وحملها للجهة المانحة، وتذرع بأن المساعدات تأتيهم مختومة”.

وأثارت الصور المنشورة استياء واسع على مواقع التواصل الاجتماعي من الطريقة المستمرة للمسؤولين السوريين، في “إهانة وإذلال حتى من ضحى من أجلهم ومن أجل أن يبقوا على “كراسيهم”، مستذكرين منح زوجة الرئيس السوري “أسماء الأسد” أراضي لذوي ضحايا ومصابي الجيش في إحدى المناطق شمال غرب سوريا.

وأشارت الصفحة إلى أن عطاءات النظام في السويداء تراوحت بين “عنزتين” و”ساعة حائط” وصورة سيلفي مع “السيدة الأولى” وأخيراً ولن يكون أخراً رز “معفن”.

[foogallery id=”11321″]