Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

مصدر في الخارجية الأمريكية لـ SY24: لا اتفاق حتى الآن مع تركيا بشأن منبج

خاص - SY24

أكدت مصادر خاصة لـ SY24 من الخارجية الأمريكية أنه حتى الآن لم يتم التوصل لاتفاق بشأن مدينة منبج بريف حلب بين الولايات المتحدة الأمريكية وتركيا، خلافاً لما تناقلته وسائل الإعلام عن اتفاق بين الطرفين.

وقال مصدر في الخارجية الأمريكية لـ SY24 رفض الكشف عن اسمه إن الولايات المتحدة وتركيا مستمرتان في إجراء المحادثات بشأن سوريا وغيرها من القضايا المفصلية الحساسة المشتركة.

وأضاف أن الطرفين قاما بتحديد الخطوط العريضة لخارطة الطريق من أجل مزيد من التعاون، والتي تشمل منطقة منبج.

بدورها نفت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية “هيذر نويرت” التوصل لأي اتفاق مع تركيا، مؤكدة أن المحادثات لا تزال مستمرة.

من جانبه قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، إن “خارطة الطريق التي جرى “التوافق المبدئي عليها” مع واشنطن حول سوريا ليست محدودة بمنبج، وإن مسلحي PYD سوف ينسحبون من المدينة”، وفقاً له.

وكانت تناقلت وسائل الإعلام من بينها SY24 عن توصل الولايات المتحدة الأمريكية وتركيا إلى اتفاق يقضي بانسحاب وحدات “حماية الشعب” من منبج، وبسط الاستقرار في المنطقة من قبل تركيا وأمريكا، استناداً إلى وسائل إعلامية رسمية.

هذا وأكدت مصادر لـ SY24 من داخل مدينة منبج أنه لا يوجد أي تحرك عسكري داخل المدينة، خلافاً لما تناقلته وسائل الإعلام عن انسحاب أو إعادة ترتيب صفوف.

الجدير بالذكر أنه بعد زيارة وزير الخارجية الأمريكي الأسبق “ريكس تيلرسون” إلى أنقرة في فبراير، أنشأت تركيا والولايات المتحدة آلية لمعالجة قضايا منفصلة في مجموعات العمل، بما في ذلك تثبيت منبج ومنع أي اشتباكات بين الطرفين في المنطقة.