Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

“قسد” ترد على الأسد: لن تجلب إلا الدمار في الحل العسكري

قوات سوريا الديمقراطية

وكالات – SY24

قال المتحدث باسم قوات “سوريا الديمقراطية” التي تدعمها الولايات المتحدة، إن الحل العسكري ليس “هو الحل الذي يقدر أن يوصل لأي نتيجة”.

وكان المتحدث كينو جابرييل يرد على تصريحات أدلى بها رئيس النظام السوري بشار الأسد في مقابلة بثها موقع “روسيا اليوم” والتي هدد من خلالها قائلاً: إن قال قواته ستستعيد مساحات من شمال وشرق سوريا من قوات سوريا الديمقراطية، سواء عن طريق المفاوضات أو بالقوة.

وقال جابرييل في رسالة صوتية لوكالة “رويترز”: “أي حل عسكري بما يخص قوات سوريا الديمقراطية سوف يؤدي إلى مزيد من الخسارة والدمار والصعوبات بالنسبة للشعب السوري”.

وتسيطر قوات سوريا الديمقراطية على مناطق واسعة خارج سيطرة النظام السوري، لكنها تجنبت الاشتباكات المباشرة مع قوات النظام خلال الحرب متعددة الأطراف.

واعتبر جابرييل أن “الخلاص بالنسبة للوضع السوري يأتي من خلال مفاوضات ومن خلال قبول مختلف أطراف الصراع في سوريا بالآخر والجلوس إلى طاولة المفاوضات والنقاش حول مصالح الشعب السوري وحقه في الحياة بحرية وكرامة”.

وشدد على ضرورة وجود “دولة أو نظام ديمقراطي قائم على أساس التعددية والمساواة والحرية والعدالة لكل الشعوب ولكل المكونات، سواء العرقية أو الاثنية أو الدينية الموجودة في سوريا”.