Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

“تحرير الشام” تطلق سراح ناشط إعلامي بعد اعتقال 6 أشهر في إدلب

متابعات – SY24

أطلقت “هيئة تحرير الشام”، أمس الأربعاء 6-6-2018، سراح الناشط الإعلامي “حسام محمود”، بعد اعتقال دام قرابة 6 أشهر في سجونها.

و”محمود” من مواليد عام 1988 في بلدة مضايا بريف دمشق، اعتقلته الهيئة مع 3 من زملائه في شهر كانون الأول/ديسمبر 2017 في مدينة إدلب.

وذكر موقع “رابطة الصحفيين السوريين” نقلاً عن الناشط الإعلامي “أحمد عبد الوهاب” قوله: “أطلق سراح “محمود” من سجون الهيئة، لعدم إثبات صحة التهم الموجهة له، والتي تمثلت بـ “التخابر مع التحالف الدولي”.

وذكر “عبد الوهاب” أنه بعد التواصل مع “محمود” أكد أن وضعه الصحي جيد، وهو حالياً موجود عند أحد مسؤولي الهيئة، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

واعتقلت “تحرير الشام” في العاشر من كانون الأول الماضي كل من حسام محمود، وحسن وبكر يونس، وأمجد المالح في مدينة إدلب بتهمة العمل الإعلامي ضد الهيئة.

وفي أواخر كانون الثاني/يناير الماضي، تم إطلاق سراح حسن وبكر يونس، في حين تواصل “تحرير الشام” التحقيق مع “المالح” الذي ما يزال رهن الاعتقال، وفقاً لموقع الرابطة الصحفية.

وكانت “هيئة تحرير الشام” اعتقلت مراسل SY24 شهر أيار، واحتجزته في السجون مدة 25 يوماً بتهمة “التصوير بدون إذن” إلا أنها أطلقت سراحه بعد جملة من التهم أهمها “تصوير مواقع للنظام” وذلك لعدم صحتها.

يذكر أن مجموعة من الإعلاميين والناشطين السوريين أطلقوا في وقت سابق حملة إعلامية على مواقع التواصل الاجتماعي طالبوا فيها “هيئة تحرير الشام” بإطلاق سراح نشطاء مضايا الذين كان لهم نشاط واسع بفضح انتهاكات النظام السوري و”حزب الله” اللبناني، ونقل صور الحصار وإطلاق الحملات لإجلاء المرضى قبل تهجيرهم من بلدتهم.