Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

اجتماع أمريكي تركي مرتقب في ألمانيا لبحث ملف منبج السورية

وكالات – SY24

 

قال وزير الدفاع التركي “نور الدين جانيكلي” يوم الثلاثاء إن تركيا والولايات المتحدة ستجريان محادثات تتناول خارطة طريق لانسحاب مسلحي “وحدات حماية الشعب” من مدينة منبج بريف حماة، وذلك خلال اجتماعات في ألمانيا هذا الأسبوع.

وكانت اتفقت كل من تركيا والولايات المتحدة الأمريكية خلال محادثات في واشنطن الأسبوع الماضي على خارطة طريق بشأن انسحاب “وحدات حماية الشعب” الكردية من منبج.

وأكد وزير الدفاع التركي نور الدين جانيكلي قبل أيام أن قوات بلاده والقوات الأمريكية “ستنظم معا دوريات في مدينة منبج بريف حلب”، مضيفا أن “خارطة الطريق الخاصة بالمدينة ستطبق خلال أقرب وقت”.

وبحسب خارطة الطريق التي اتفقت عليها كل من الولايات المتحدة الأمريكية وتركيا بعد اجتماعات مكثفة بشأن منبج، فإنها ستطبق على مراحل محددة تبدأ بانسحاب قادة “وحدات حماية الشعب” ويليها تولي عناصر من الجيش والاستخبارات التركية والأمريكية مهمة مراقبة المدينة بعد 45 يومًا من اجتماع الاثنين الماضي.

أما المرحلة الثالثة فتنص على تشكيل إدارة محلية في غضون 60 يومًا، وسيجري تشكيل المجلس المحلي والعسكري اللذين سيوفران الخدمات والأمن في المدينة، حسب التوزيع العرقي للسكان.