Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

بالفيديو: النظام يحلُّ تشكيلات موالية له في القرداحة

وكالات - SY24

حلَّ النظام السوري، مؤخرا تشكيلات عسكرية كانت تقوم بحراسة مدينة «القرداحة» معقل الأسد في ريف اللاذقية، وقام بزجها على جبهات دير الزور وريف اللاذقية الشمالي.

وأظهر فيديو تداوله نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، قيام “حزب البعث” في مدينة القرداحة بتكريم عناصر من مجموعات تعرف باسم “كتيبة الحراسة- سرايا العرين 313” الموكل إليها حماية مداخل وأحياء مدينة القرداحة، منذ 7 سنوات.

وأوضح مسؤول بالحزب أن مهمة هذه التشكيلات قد تم إنهاؤها، إلا أنه ألمح بالمقابل، إلى إمكانية معاودة عملها، لو “حصلت هناك مشكلة، سيكون لكم دور”، ثم توجه بالشكر لبعض العناصر والقادة، ليس باسمه، كما قال، بل “باسم حزب البعث”.

وهذه التشكيلات ذات صلاحيات مطلقة في الساحل السوري، أطلقت على نفسها اسم “سرايا العرين 313” أو “كتائب أبو الحارث” كما تُعرف في المنطقة، لها صلاحيات مطلقة ولا يمكن أن يقف أمام عناصرها أي رادع في تنفيذ ما تصبو إليه، تشكيل يشبه تكوين المافيا بدعم من قريب الأسد رامي مخلوف في الساحل السوري.

وتعمل التشكيلات في المنطقة منذ الأشهر الأولى لبداية الثورة السورية عام 2011، وتم تجميع عناصرها من أهالي القرداحة والقرى المحيطة بها، وأغلب أفرادها من الجنود السابقين، وبعضهم مطلوب للقضاء بمذكرات توقيف، وجميعها تتلقى الدعم والتدريب من إيران.