Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

الأردن: فتح 3 معابر لتسهيل وصول المساعدات للسوريين

وكالات – SY24

أعلنت الحكومة الأردنية، عن فتح 3 معابر على الحدود مع سوريا للإسراع في تمرير المساعدات للنازحين السوريين العالقين على الحدود هرباً من قصف النظام السوري على محافظة درعا.

وقالت الناطقة باسم الحكومة، جمانة غنيمات، “إن الحكومة قررت فتح ثلاثة معابر حدودية مع سوريا، بهدف تسهيل مرور المساعدات الإنسانية للنازحين السوريين، بحسب وكالة “عمون” الأردنية.

ولم تفصح غنيمات عن المعابر التي سيتم فتحها، لكنها أشارت إلى أن 36 شاحنة مساعدات أردنية عبرت الحدود باتجاه الأراضي السورية، محملة بالمساعدات الإنسانية.

ويستمر حرس الحدود الأردني بإغلاق المعابر أمام السوريين، مرجعاً السبب إلى ما أسماه “استغلال تنظيم داعش” الأزمة للدخول إلى الأراضي الأردنية.

وفي شأن آخر، كشفت الناطقة باسم الحكومة الأردنية عن عودة المفاوضات بين المعارضة السورية والعسكريين الروس بوساطة أردنية، وذلك بعد أن توقفت ليوم.

وقالت غنيمات إن “وساطة أردنية أثمرت أخيرا عن عودة المفاوضات بين الطرفين”، مؤكدةً أن الوساطة الأردنية أثمرت كذلك عن “تشكيل لجنة تفاوض موسعة تمثل الجنوب بشكل كامل، للوصول إلى اتفاق يحفظ دماء الأبرياء ويضمن سلامة الأهالي لتهيئة الظروف لحل سياسي نهائي”.