Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

افتتاح مركز نسائي لدعم المرأة بمجالات متعددة في ريف حلب

شهم آرفاد – SY24

إيماناً منهنّ بضرورة الاعتماد على أنفسهن؛ افتتحت جمعية “نبع الحياة” مركزاً لتمكين النساء في مدينة إعزاز بريف حلب الشمالي، بغية مساعدتهن لاكتساب حرف ومهن متعددة في مجالات تخص المرأة.

السيدة “كوثر” مشرفة مركز “تمكين” قالت في حديث لـ SY24: “الهدف الرئيسي من المركز هو دعم المرأة لتعتمد على ذاتها من أجل تحقيق حلمها ورغبتها في تعلم خبرة ما، فلدينا في المركز أقسام متعددة على رأسها التجميل والخياطة والتطريز والتمريض، إضافة إلى الدورات التنموية سواءً اللغات أو الحاسوب وغيرها”.

وأضافت قائلة: “تأسس المركز في الشهر السادس المنصرم من هذا العام، وكان الإقبال جيد جداً، حيث وصل عدد المنتسبات للمركز قرابة 130 متدربة، تُشرف عليها مجموعة من المدربات المهنيات ذوات الخبرة الجيدة في كل مجال”.

من جهتها قالت السيدة “رجاء محمد علي” وهي متدربة في مركز “تمكين” متحدثةً لـ SY24 عن تجربتها: “الفكرة نالت إعجابي بشكل كبير، فالآن دخلت بمجال تعلم الخياطة لأتمكن في نهاية المطاف من افتتاح مشغل خاص بي، وأتمنى بعد الانتهاء من هذه السلسة من الدورات التقدم بدورة التمريض أو الحاسوب”.

ويأتي المركز على غرار المراكز النسائية العديدة التي افتتحت في الثورة السورية خلال السنوات الماضية بهدف دعم المرأة وتمكينها في مجالات متعددة تكسبها حرف وخبرات جديدة بإمكانها من خلال الاعتماد على نفسها، خاصةً أن الكثير من النساء فقدن معيلهنّ.