Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

يملك أكبر شاشة بين هواتف آبل.. تعرف على مواصفات آيفون الجديد وموعد إطلاقه!

تعرف على مواصفات آيفون الجديد وموعد إطلاقه

وكالات – SY24

سيتعيّن على محبّي آبل الانتظار حتى سبتمبر/أيلول 2018، لاقتناء أحدث هواتف الآيفون، لكن بعض الصور التي تم تسريبها قد تعطي المستهلكين لمحة مبكرة عما تبدو عليه الأجهزة. تظهر الصور، التي نشرها المُسرِّب المعروف على موقع تويتر، بن غيسكين، نماذج وهمية لما يبدو أنهما جهازا آيفون؛ الأول بحجم 6.5 بوصة، والثاني بحجم 6.1 بوصة. كما تم تصميم هذه النماذج الوهمية بناء على مخططات التصميم المسربة، التي يمكن أن تكون شبيهة جداً بما تبدو عليه هواتف الآيفون التي لم تُطرَح بعد، بحسب صحيفة Daily Mail البريطانية.

ونشر غيسكين، الذي قام بمشاركة صور هواتف الآيفون القادمة التي ستطرحها شركة آبل، في تغريدة، صورة لهاتف آيفون بحجم 6.1 بوصة توضح بدقةٍ، النموذج المسرب للهاتف. وتتالت التكهنات بشأن استعداد شركة آبل لإطلاق 3 هواتف آيفون جديدة خلال فصل الخريف، بأحجام مختلفة؛ على غرار 5.8 بوصة و6.1 بوصة، بالإضافة إلى إصدار هاتف كبير الحجم «XL» بحجم 6.5 بوصة.

ووفقاً للمحلل السابق في شركة آبل، مينغ تشي كو، سيحتفظ جهاز الآيفون، الذي يبلغ حجمه 6.1 بوصة، بالعديد من المزايا الموجودة في جهاز آيفون إكس، لكن من المرجح أن يكون سعره أرخص من سعر الهاتف الذي سيُطرَح، وذلك بمناسبة مرور 10 سنوات على إطلاق أول هاتف آيفون.

ومن خلال الصور، يمكن ملاحظة أن طراز الهاتف حجم 6.1 بوصة، ذي اللون الأسود، يحتوي على كاميرا خلفية ذات عدسة واحدة. ووفقاً لما تقوله الشائعات، يحتوي هذا الجهاز على شق في أعلى الشاشة، حيث إن شاشته تحتل الواجهة الأمامية بأكملها.

وبحسب ما تشير إليه التقارير، يبدو أنه من الصعب معرفة ما إذا كانت شاشة الهاتف من نوع «LCD»، أو ما إذا كانت أكبر بقليل عن شاشات الهواتف الأخرى. كما تقول الشائعات إن جهاز الآيفون بحجم 6.1 بوصة سيتميز بحوافّه المصنوعة من الألمنيوم، كما ستكون شاشته من نوع «LCD»؛ وذلك حتى لا يكون سعره باهظاً.

على الرغم من أنه لا يمكن استخلاص الكثير من المعلومات الجديدة عن هاتف آيفون «XL» من خلال الصور، فإنه يبدو أن جهاز الآيفون ذا اللون الأبيض، الذي يبلغ 6.5 بوصة، به كاميرا عاكسة ثنائية العدسة شبيهة بعدسة آيفون إكس. ويبدو أنه يحتوي على شق في أعلى شاشته، بالإضافة إلى ميزة الشاشة التي تحتل الواجهة الأمامية برمتها، والتي تعتبر أكبر بقليلٍ، مقارنة بشاشة الهاتف التي بجانبه. ونُشرت هذه الصور بعد أن نشر غيسكين صوراً بصفة منفصلة تُظهر الشاشات الزجاجية التي سيقع استخدامها في هواتف آيفون بحجم 5.8 بوصة و6.1 بوصة و6.5 بوصة.

وعلى الرغم من أنه كان من المتوقع أن تقوم شركة آبل بإطلاق هاتف يملك أكبر شاشة حتى الآن، فإنه يبدو أن سعر آيفون إكس بلاس سيتم بيعه بنفس سعر آيفون إكس، الذي يبلغ ثمنه 999 دولاراً أميركياً. وقال المحللون إن الجهاز ذا حجم 6.1 بوصة سيكون أرخص هاتف تقدِّمه شركة آبل، بسعر 799 دولاراً أميركياً. وفي الوقت نفسه، سيكون سعر جهاز آيفون 5.8 بوصة معقولاً؛ إذ سيصل إلى 899 دولاراً. كان «كو» قد توقع سابقاً أن جهاز الآيفون 5.8 بوصة سيحتفظ بالعديد من المزايا الموجودة في هاتف آيفون إكس، ولكن ستكون لديه مكونات محدثة، ما سيجعل ثمنه باهظاً. ووفقاً لـ»كو»، سيكون الجيل الثاني من أجهزة آيفون إكس وآيفون إكس بلاس بالألوان الأسود أو الأبيض أو الذهبي، في حين يمكن أن يأتي جهاز آيفون ذو 6.1 بوصة بألوان مختلفة، من ضمنها الرمادي والأبيض والأزرق والأحمر والبرتقالي