Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

“نريد البقاء في خيامنا المهترئة”.. تحرير الشام تهدد بطرد النازحين من مخيم غرب حلب

خاص - SY24

أنذرت هيئة تحرير الشام أكثر من 50 عائلة نازحة من ريف حماة الشرقي وريف حلب الجنوبي، إلى مخيم عشوائي أقيم بين الأشجار بالقرب من بلدة “كفر حلب” في ريف حلب الغربي، بإخلاء المخيم دون أي سبب.

مراسل SY24 زار المخيم والتقى بعدد من النازحين، حيث قال “أحمد وقّاص”، إنهم “تركوا منازلهم في ريف حماة الشرقي، وحاصرتهم قوات النظام في وادي العذيب قرابة الشهر ونصف تحت القصف بالطيران والراجمات، ومن ثم وصلوا إلى ريف حلب ليعيشوا في المخيمات التي لم تقيهم حر الصيف”.

وأضاف “أحمد”، “كل يوم بيجوا عناصر من الهيئة بدن يطردونا من المخيم، الأطفال تحت الشمس والخيم مهترئة والمنظمات تسجل الأسماء وتذهب إلى الآن لم نشاهد منهم أي شي، نحنا بحاجة إلى كل شي”.

في حين قال العم “إسماعيل الأحمد”، “نحن نزحنا من حماة وحلب تركنا كل شي، الأراضي والمشاريع وخسرنا السيارات، تضررنا في منازلنا وعائلاتنا، جلسنا في الأراضي الزراعية حتى جاء أصحابها يريدونها، حتى وصلنا إلى هذا الحرش الذي لم نقطع منه شجرة، ورغم هيك كل يوم بيجي شخص ما منعرف من وين، بقول طلعوا من الأرض، لا نريد المعونة والمساعدات.. نريد أن نبقى في هذه الخيم المهترئة، جمعنا الأغطية لنجعلها خيماماً لنا ولأطفالنا”.

[foogallery id=”21282″]