Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

ميركل تعلن استعدادها للعمل مع بوتين لإيجاد حل لأزمة سوريا

وكالات - SY24

استقبلت المستشارة الألمانية، انجيلا ميركل، مساء يوم السبت، الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قرب برلين، مؤكدة استعدادها العمل معه لإيجاد حل لأزمتي سوريا وأوكرانيا.

وقالت ميركل في تصريحات للصحفيين ببداية اللقاء بقصر “ميسبرغ” الذي يبعد 60 كيلومتر عن برلين “أرحب بحرارة بالرئيس بوتين، وسعيدة لاستكمال المناقشات التي بدأناها في سوتشي”، وأضافت “في إطار المشكلات الخطيرة حول العالم، فإن التعاون مع روسيا يعد أمرًا ضروريًا”.

وتابعت: “لدينا مسؤولية حيال هذه المشكلات، لذلك يجب أن نعمل معا على ايجاد حلول لها”، ومضت قائلة “نتحمل مسؤولية مشتركة لإيجاد حل للأزمات في سوريا وأوكرانيا”، مضيفة “أنا مستعدة للعمل مع الرئيس بوتين في هذا الإطار”.

ويعد هذا اللقاء الثاني بين ميركل وبوتين خلال 3 أشهر، بعد لقاء أول جمعهما بمنتجع سوتشي الروسي على البحر الأسود في 18 مايو/أيار الماضي، وسط توتر في العلاقة بين الغرب وروسيا.

ويأتي لقاء ميركل وبوتين، في وقت تشهد فيه العلاقات بين الغرب وموسكو توترا كبيرا، على خلفية الدور الروسي في الأزمتين الأوكرانية والسورية، واتهامات الغرب لموسكو بالوقوف وراء محاولة اغتيال العميل الروسي السابق سيرغي سكريبال مارس/آذار الماضي في بريطانيا.