Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

أهالي كفرزيتا يُكذّبون رواية النظام الكيماوية ويتهمونه بالتحضير للجريمة

خاص – SY24

في وقت يواصل النظام السوري إحضار المزيد من التعزيزات العسكرية إلى محيط محافظة إدلب وريف حماة الشمالي يمهّد لاستخدامه السلاح الكيماوي في مدينة كفرزيتا بريف حماة الشمالي، متهماً الدفاع المدني بالتحضير لـ “المسرحية”.

بدوره أصدر المجلس المحلي في مدينة كفرزيتا بريف حماة الشمالي بياناً كذّب فيه رواية النظام السوري عن تحضير الدفاع المدني لتمثيل “مسرحية” الكيماوي، مشيراً إلى أنها من ضمن سياسة النظام الاستباقية لاستخدام السلاح السام.

وقال المجلس في بيان وصل لموقع SY24 نسخة منه: “بعد ضلوع النظام السوري وحلفائه بالعديد من الجرائم عن طريق استخدام السلاح الكيماوي في غوطة دمشق وخان شيخون ودوما وغيرها، تعمدت وسائل إعلامه ووسائل إعلام روسية إلى تلفيق روايات توحي بأن نظام الأسد لديه نية لقصف مدينة كفرزيتا بالسلاح السام”.

وأضاف البيان: “إننا في المجلس المحلي ندحض كل الروايات والأكاذيب التي يتحدث عنها النظام، ونؤكد أنها من ضمن سياسته بتشويه صورة الدفاع المدني والنيل من تضحياتهم وما يقومون به من أعمال لإنقاذ حياة الناس”.

السيد “مدين خليل” من أعضاء المجلس المحلي في مدينة كفرزيتا قال في حديث خاص لـ SY24: “النظام عودنا أن يختلق أكاذيب في إعلامه قبل الحدث، والآن يروج أن الخوذ البيضاء ينوون ضرب المدينة بالكيماوي، وأنا مُقرّب جداً من الدفاع المدني ومن عملهم، لا يملكون أدنى مقومات العمل، معظم سياراتهم تدمرت، واستشهد عدد من شبابهم، وخرجت مراكزهم عن الخدمة”.

أحد الناشطين الإعلاميين في مدينة كفرزيتا قال بدوره متحدثاً لـ SY24: “هذا الشيء إن دل يدل على أن النظام يبيت لقصف مدينة كفرزيتا بريف حماة، وهذا الأمر أدى لحالة خوف وهلع عند الأهالي، لأن الجميع يعلم بأن النظام غدار واستخدم الكيماوي في خان شيخون وفي الغوطة، ولم يتم محاسبته على أي جريمة”.