Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

ما الهدف الذي توحدت لأجله فصائل السويداء المحلية؟

متابعات - SY24

أعلنت فصائل محلية في محافظة السويداء، عن توحدها من أجل مواجهة مخططات النظام الذي يسعى إلى نشر حواجز عسكرية وتنفيذ اعتقالات ومداهمات للمنازل بغية فرض الخدمة الإلزامية على الشبان.

وذكرت شبكة “السويداء 24” أن الكيان الموحد يضم كلاً من: “قوات مغاوير الكرامة، وقوات الفهد، وقوات شيخ الكرامة، وقوات شهبا، ومجموعة السلمان، وقوات المقرن القبلي وقوات أحرار القرية، وقوات المدينة، وقوات المقرن الشرقي، وقوات نشامة الجبل، وقوات المقرن الغربي، وقوات سرايا الكرامة، وفدائي السويداء، ودرع الجبل”.

وأكدت الفصائل المذكورة في الشريط المصور، أنها ” لن تساوم على سلاحها، وترفض زج أبناء الجبل في المحرقة الطائفية، لهذا قررت منع المداهمات والاعتقالات والسوق للخدمة الإلزامية من داخل حدود السويداء”.

وكانت “قوات شيخ الكرامة” قد أعلنت مؤخراً، عن استهداف فرع الأمن السياسي التابع للنظام، في قرية “الغارية” بريف محافظة السويداء، ردّاً على استدعاء أحد شيوخ القرية بقصد سؤاله عن اﻷسلحة التي بحوزته، واعتبرت أفرع المخابرات مؤسسات غير حكومية، وليست إلا “أجهزة قمعية لم تتواجد إلا للتنكيل والتعذيب والاعتقالات الظالمة والتقارير الكيدية”.