Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

الشرطة الأمريكية تقبض على قاتل فتاة بعد 46 عاماً من الجريمة

واشنطن بوست – تويتر – ترجمة SY24

في حادثة غريبة من نوعها، تمكنت الشرطة الأمريكية من إلقاء القبض على قاتل فتاة بعد 46 عاماً من ارتكاب الجريمة في إحدى بلدات مقاطعة كاليفورنيا الأمريكية، حيث استمر المحققون 4 عقود حتى تمكنوا من إلقاء القبض على القاتل.

تروي صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية عن اليوم الذي قتلت فيه الفتاة “ليندا أوكيفي” ذات الـ 11 عاماً في 6 يوليو من عام 1973 في اليوم الذي اختفت فيه “أوكيفي” وتبين أنها قُتلت.

واحتفظ المحققون بعينات من الحمض النووي الخاص بها، وأبقوا على صورتها معلقة على جدران مركز الشرطة كي لا يتم تجاهل الجريمة، إلى أن عثروا على القاتل من خلال قاعدة بيانات مطابقة لعينة من الحمض النووي الذي أخذ من جثة الفتاة في حفرة بعد يومٍ من اختفائها.

وقد اعتقل المتهم بقتلها “جيمس نايجل” الذي أصبح في سن الـ (72 عاماً) في كولورادو سبرينجز بولاية كولورادو ووجهت إليه التهمة بارتكاب جريمة القتل، وسيتحول للقضاء لينال عقابه.

لم تكن القضية طي الكتمان طوال 46 عاماً، فقد كانت الشرطة تنشر عن قصة ليندا وغيرها بين الحين والآخر، ففي تاريخ 7 تموز عام 2018 نشرت شرطة بلدة “نيوبورت” وهي بلدة ليندا تغريدة على حسابها الرسمي ضمن هاشتاغ #Lindastory وتعني قصة ليندا في سبيل الجهود للعثور على قاتل الفتاة إلى أن تمكنت السلطات من إلقاء القبض على “جيمس نايجل” المتهم بقتلها.

المادة الأصلية من واشنطن بوست على الرابط:

https://www.washingtonpost.com/crime-law/2019/02/20/police-revived-murder-case-by-live-tweeting-girls-last-day-now-they-have-an-arrest/?utm_term=.3ce9f971574b