Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

فرقة ماهر الأسد الرابعة.. مؤسسة عسكرية أم شركة لبيع وتهريب السجائر؟

خاص - SY24

احتكرت الفرقة الرابعة التي يقودها “ماهر الأسد” شقيق رأس النظام السوري، والمقربة بشكل كبير من إيران، تجارة “الدخان” في محافظات القنيطرة ودرعا والسويداء، ورفعت أسعاره بشكل كبير.

وقالت مصادر مطلعة لـ SY24، إن “الفرقة استحدثت حاجزاً لها بعد قرية منكت الحطب على الاوتستراد الدولي دمشق – عمان ذهاباً وإياباً، بإشراف مكتب أمن الفرقة الرابعة في الجنوب”.

وذكرت المصادر أن “الفرقة تمنع إدخال أي كروز دخان للمحافظات الثلاث دون إشرافهم أو في حال شراءه من مصادرهم، وعدا ذلك فإن الفرقة تقوم بمصادرتها بالكامل ما عجل بعملية الاحتكار”.

وحصلت SY24 على معلومات تؤكد أن “الفرقة استأجرت مجمع تجاري أمام معبر نصيب الحدودي مع الأردن، مساحته حوالي 2000 متر مربع وتم تأمينه بقرابة 50 عنصراً مسلحين بشكل الكامل وبحوزتهم رشاشات دوشكا عدد 2”.

وأكدت أن “البيع يتم حصراً بأسلوب الجملة من الـ 150 كرتونة فما فوق، للتجار الكبار في درعا وبقية المحافظات، ومن ثم يتم توزيعه للبيع على المحال التجارية بالمفرق”.

أما عن الكميات، فتقوم الفرقة كل يومين بإفراغ خمس شاحنات في المجمع، الأمر الذي يؤمن أرباحاً طائلة للفرقة.

يذكر أن الفرقة الرابعة التابعة لجيش النظام السوري، تقوم بعمليات تهريب تشمل أسلحة ومخدرات وممنوعات بين سوريا والأردن، وفقاً لمصادر ذاتها.