Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

قسد تطالب الولايات المتحدة بمغادرة سوريا إذا لم توقف العملية التركية!

وكالات – SY24

طالب القائد العام لـ “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) مظلوم عبدي، الولايات المتحدة الأمريكية بمغادرة مناطق سيطرة قواته في شمالي شرقي سوريا فوراً، إذا لم توقف العملية العسكرية التركية.

وبحسب قناة CNN الأمريكية فإن “عبدي” قال لمبعوث الولايات المتحدة لدى “التحالف الدولي ضد تنظيم داعش “وليام روباك” السبت، إنه يحتاج لمعرفة ما إذا لم تكن الولايات المتحدة قادرة على إيقاف العملية التركية وحماية سكان المنطقة فإنه سيعقد صفقة مع روسيا والنظام السوري لإيقاف الهجوم التركي والسيطرة على المجال الجوي في شمالي شرقي سوريا.

وأضافت القناة أن “روباك” أبلغ “عبدي” بـ “عدم اتخاذ أي قرارات فورية” وأنه سينقل رسالته إلى وزارة الخارجية الأمريكية وأن الولايات المتحدة  تعمل على وقف الهجوم التركي والتوسط لوقف إطلاق النار.

وسبق أن قال “عبدي” الثلاثاء 8 تشرين الأول الجاري، إنه يدرس إمكانية التحالف مع النظام السوري لمواجهة التهديدات التركية بشن عملية عسكرية على شمالي شرقي سوريا، وذلك بعد أن أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية أنها ستسحب قواتها من سوريا.

فيما قال نائب وزير الخارجية في النظام السوري فيصل المقداد الخميس 10 تشرين الأول الجاري، إن النظام لن يقبل التحاور مع “قسد”، قائلا: “لن تقبل الحوار مع فصائل مسلحة رهنت نفسها للولايات المتحدة وخانت الوطن وارتكبت جرائم”.

يُذكر أن الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”، أعلن يوم الأربعاء الماضي، بدء عملية “نبع السلام”، التي تهدف إلى التوغل داخل الأراضي السورية بعمق 30 كيلومتراً، وسط انتقادات واسعة من المجتمع الدولي والجامعة العربية التي وصفت التدخل التركي بـ “العدوان”.