Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

مخابرات النظام تعتقل قادة في “الفرقة الرابعة” بريف درعا.. ما القصة؟

خاص – SY24

اعتقل فرع “الأمن العسكري” التابع للنظام السوري والمقرب من روسيا كلاً من “مؤيد الشريف ومازن الشريف” وهما أحد عناصر الفرقة الرابعة التابعة لجيش النظام السوري والمقربة من إيران في الجنوب.

وسلمت الفرقة الرابعة المقدم “محمد علي” رئيس مكتب أمن الفرقة الرابعة في الجنوب للأمن العسكري، تزمناً مع اعتقال العنصرين.

وبحسب مصادر خاصة لـ SY24 أن إلقاء القبض على العناصر الثلاثة تأتي على خلفية قيامهم بعمليات تهريب متهددة، وإدخال سيارات مصدرها “الخليج” إلى سوريا، بعد إزالة لوحاتها التعريفية وبيعها في الأسواق السوداء، كسيارات بدون أي أوراق وإثباتات.

وكان مكتب أمن الفرقة الرابعة اعتقل قبل شهرين كل من مازن الشريف ومؤيد الشريف، ولاحقاً أفرج عنهما بوساطة المقدم محمد، بعد إطلاق الرصاص أمام بوابة معبر نصيب الحدودي على سيارتين للأمن العسكري.

ويتهم فرع “الأمن العسكري” الفرقة الرابعة بتنفيذ اغتيالات في الجنوب السوري بحق قيادات وعناصر المعارضة السورية السابقين، والذين وقعوا على اتفاق تسوية مع روسيا تحت مظلة الأمن العسكري.

وعلمت SY24 من مصادر حصرية أن رئيس شعبة المخابرات العسكرية اللواء “كفاح ملحن” تدخّل وأصدر تعليمات لقيادة الافرع الأمنية التابعة له بوجوب تفعيل الفيش العسكري لكل من يحمل بطاقات فرقة رابعة، الأمر الذي دفع إلى حدوث أول شجار على طريق جديدة يابوس تطور إلى إطلاق الرصاص من قبل الفرقة الرابعة على سيارة تتبع لفرع مكافحة الإرهاب (فرع فلسطين ٢٣٥) نتيجة اعتقالهم عنصرين يحملون مواد مهربة من لبنان.