Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

التحالف الدولي ينفذ أكبر عملية اعتقالات ضد تنظيم داعش في دير الزور

وكالات – SY24

نفذ التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة عملية أسفرت عن اعتقال عشرات المطلوبين في محافظة دير الزور، بتهمة انتمائهم إلى تنظيم داعش.

وقالت وكالة “أسوشيتيد برس” يوم السبت 23 نوفمبر/ تشرين الثاني، نقلاً عن مسؤولين في التحالف الدولي إن العملية نُفذت يوم الجمعة الماضي بمشاركة مئات المقاتلين من “قوات سوريا الديموقراطية” (قسد) وتُعد أكبر عملية مشتركة ضد مقاتلي تنظيم داعش، منذ إعلان واشنطن انسحابها من سوريا.

من جهتها قالت شبكة “دير الزور 24” إن التحالف الدولي نفذ عملية إنزال جوي في بلدة “ذيبان” بريف دير الزور الشرقي فجر الجمعة الماضي 22 نوفمبر، وأشارت إلى أن العملية أسفرت عن اعتقال مجموعة من عناصر “داعش” كانوا يستخدمون أحد منازل القرية مقراً لهم.

وأكدت الشبكة أن العملية أسفرت عن مقتل “خالد الحمود” وهو أحد المدنيين في القرية.

بدورها قالت شبكة “أخبار دير الزور” إن عملية المداهمة شاركت فيها ثلاث مروحيات أمريكية من نوع “أباتشي”، ومقاتلة حربية، وطائرتا استطلاع مسيرتان، وجرت خلالها اشتباكات بين أبناء عشيرة العكيدات في حي اللطوة ببلدة ذيبان ومقاتلي “قسد”، على خلفية استهداف بعض المنازل من قبل الطيران الأمريكي.

يشار إلى أنّ قوات التحالف الدولي وقسد، ينفذون بين الحين والآخر عمليات أمنية في ريف دير الزور الشرقي “شرق الفرات”، لملاحقة خلايا وفلول تنظيم داعش التي تنشط باستمرار في المنطقة وتنفذ عمليات سلب وقتل بحق المدنيين والعسكريين.