Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

الجيش الوطني يعلن عن مقتل جنود من القوات الروسية في حلب

خاص - SY24

أعلن الجيش الوطني السوري، اليوم الثلاثاء، عن مقتل العديد من عناصر القوات الخاصة الروسية على إحدى الجبهات شمال سوريا.

وقالت “الجبهة الوطنية للتحرير”، إنها تمكنت من قتل وجرح عدة عناصر من القوات الخاصة الروسية، خلال التصدي لمحاولة تسلل لهم على محور “خلصة” في ريف حلب الجنوبي.

كما دارت اشتباكات بالأسلحة الثقيلة بين الفصائل المقاتلة وقوات النظام على معظم المحاور في ريف حلب الشمالي وريف حلب الغربي، مساء أمس الاثنين.

وتزامن ذلك مع قصف مدفعي مكثف لقوات النظام وميليشيات إيران على مدن وبلدات ريف حلب الشمالي، (عندان – حريتان – حيان – بيانون – الليرمون) بالإضافة إلى حي جمعية الزهراء الملاصق لفرع المخابرات الجوية.

وبدأت صفحات موالية للنظام السوري، بالترويج مؤخراً لوصول أرتال عسكرية تابعة للنظام السوري وميليشياته المساندة لقواته إلى جبهات حلب الغربية، بهدف بدء عملية عسكرية ضد المناطق الخاضعة للمعارضة في ريف حلب الشمالي والغربي.

ونفت مصادر خاصة لـ SY24 الأنباء التي تتحدث عن وصول تعزيزات عسكرية للنظام إلى حلب، مؤكدةً أن “الأوضاع طبيعية على الجبهات حتى الآن”.

يذكر أن قوات النظام وروسيا تواصل عملياتها العسكرية في محيط مدينة إدلب، منذ بداية نيسان الماضي، وتقصف بشكل مكثف مدن وبلدات الشمال السوري، الأمر الذي تسبب بموجة نزوح لمئات الآلاف من المدنيين، ومقتل ما لا يقل عن 1300 شخص.