Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

ميليشيات إيرانية تقيم مجالس عزاء لـ “قاسم سليماني” في حلب ودمشق (صور)

خاص - SY24

افتتحت الميليشيات الطائفية الممولة من قبل إيران، أمس السبت، مجالس لتقديم التعازي بـ “قاسم سليماني” قائد “فيلق القدس”، في العاصمة السورية دمشق ومدينة حلب شمال البلاد.

وقالت مراسلتنا في حلب، إن “ميليشيا لواء الباقر التابعة للحرس الثوري الإيراني، أقامت مجلس عزاء لقائد “فيلق القدس”، في مسجد النقطة بحي الإذاعة في مدينة حلب”.

وأوضحت أن “الميليشيا قامت برفع صور لقاسم سليماني في ساحة المسجد وداخله، إلى جانب رايات سوداء وحمراء للدلالة على الحداد والثأر”.

وأكدت مصادر أمنية من داخل المسجد، أن “جميع قادة الميليشيات التابعة لإيران في حلب، حضرت إلى المسجد، مع مئات المقاتلين من ميليشياتها”، مشيرةً إلى أن “ذلك تزامن مع انتشار مكثف للميليشيات الإيرانية على الطرقات في حيي الإذاعة والمشهد بمدينة حلب”.

كما قامت ميليشيا “لواء الباقر” بنشر العشرات من عناصرها لتفتيش المدنيين الراغبين بالدخول إلى المسجد.

وحصلت منصة SY24 على صور للمسجد الذي تتواجد فيه الميليشيات الإيرانية، التي تقيم العزاء بعد مقتل “قاسم سليماني” بغارة جوية أمريكية استهدفت سيارته ليلة الجمعة عقب وصوله إلى مطار بغداد الدولي قادماً من دمشق.


وفي دمشق، قام الحرس الثوري الإيراني الذي يسيطر على منطقة السيدة “زينب” جنوب العاصمة، بإقامة مجالس العزاء ورفع الرايات السوداء في شوارع المنطقة حداداً على مقتل “سليماني”.




كما رفعت الميليشيات الإيرانية على المركز الثقافي الإيراني في ديرالزور، الرايات السوداء فوق بناء المركز، وعلى كافة سيارات المليشيات الايرانية التي تجوب الشوارع في مناطق سيطرة النظام بالمحافظة.

وأقام موالون للمليشيات الإيرانية من انباء المحافظة مجلس عزاء قاسم سليماني في منزل الشيخ عبدالكريم الهفل  بحسب مراسل “صدى الشرقية” في المحافظة.
 
وقد حضر العزاء عدد من المسؤولين التابعين لنظام الأسد في محافظة ديرالزور، منهم أمين فرع حزب البعث في ديرالزور ساهر الصكر ، و نائب محافظ دير الزور ومدير الأوقاف بدير الزور مختار النقشبندي وعدد من ممثلي المليشيات الإيرانية ومليشيا الدفاع الوطني وعدد من مدراء الدوائر الخدمية .

وتهاجم القوات الأمريكية مواقع عسكرية تابعة للحرس الثوري الإيراني والميليشيات الموالية لها، منذ ثلاثة أيام في العراق، وأقدمت مساء السبت، على قصف مواقع عسكرية لكتائب “الإمام علي” التابعة لـ “الحشد الشعبي العراقي” بالقرب من مدينة البوكمال في دير الزور.