Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

روسيا تعترف.. مقاتل واحد قاومنا وأخر سيطرتنا على معرة النعمان لمدة ثلاث ساعات!

خاص - SY24

اعترفت وسائل إعلامية روسية، بأن مقاتلاً واحداً من أبناء مدينة معرة النعمان في ريف إدلب الجنوبي، أعاق سيطرة جيش النظام والقوات الروسية على أحد أحياء المدينة لمدة ثلاث ساعات.

ونشرت وكالة الأنباء الروسية صوراً لدبابة تقصف بناءاً داخل معرة النعمان، بعد سيطرتهم عليها بالكامل.

وأوضحت أن أحد المقاتلين كان يقاومهم من داخل البناء، مما أعاق تقدم القوات الروسية للشارع الذي يتواجد فيه العنصر لمدة ثلاث ساعات.

وأكدت الوكالة أن القوات الروسية اضطرت لاستقدام دبابة وقصف البناء بعدة قذائف، حتى تم قتل العنصر والسيطرة على الشارع فيما بعد.

وعلق الناشط الإعلامي “عهد الصليبي” على الحادثة، بقوله: “كان هذا عنصراً واحداً ومحاصراً بآلاف من المقاتلين والدبابات والطائرات، وأقرب نقطة يتواجد فيها رفاقه الثوار تبعد عنه ما لا يقل عن 3 كم، فكيف لو كانوا 100 أو يزيد؟”.

وكان العديد من أبناء مدينة معرة النعمان قد رفضوا الانسحاب من مدينتهم دون مقاومة، وذلك عقب إطباق قوات الحلف الروسي السوري الحصار عليهم من ثلاث جهات، وقاوموا القوات المهاجمة لعدة ساعات، الأمر الذي تسبب بمقتل العشرات من الجنود.

يذكر أن قوات النظام وروسيا تمكنت من السيطرة على مدينة معرة النعمان في ريف إدلب الجنوبي، يوم الأربعاء الماضي، بعد قصف المدينة بمئات الغارات الجوية خلال الأشهر الأخيرة.