Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

النظام ينهار بشكل سريع في سهل الغاب والمعارضة تتقدم.. إليك أبرز خسائره!

خاص – SY24

تكبّد النظام السوري خلال الـ 24 ساعة الماضية، خسائر فادحة في العتاد والأرواح بمنطقة “سهل الغاب” في ريف حماة الشمالي الغربي.

وقال مراسلو SY24 إن اشتباكات هي الأعنف اندلعت في منطقة سهل الغاب، تمكنت فصائل المعارضة خلالها من استعادة السيطرة على بلدات “القاهرة، قليدين، العنكاوي، تل جزرم، المنارة” بريف حماة الشمالي الغربي.

وأسفرت الاشتباكات عن خسائر بشرية كبيرة في صفوف قوات النظام السوري، ولا توجد حصيلة دقيقة لعدد القتلى، إلا أن التقديرات تتحدث عن العشرات سقطوا ما بين قتيل وجريح في صفوف النظام السوري والميليشيات المساندة له.

وتمكنت فصائل المعارضة السورية من تدمير أكثر من 6 دبابات للنظام السوري على مختلف الجبهات القتالية، في كل من الدقماق، الفطاطرة، جورين، حزارين”، في حين اغتنمت الفصائل دبابات عسكرية وآليات وأسلحة.

وبدأت فصائل المعارضة السورية، يوم أمس السبت، هجوماً واسعاً على مواقع النظام وميليشياتها في محافظة إدلب شمال غرب سوريا، بالتزامن مع استمرار القصف التركي المكثف على مواقع النظام.

وأكد مراسلنا أيهم البيوش أن “مواقع النظام انهارت بشكل كبير وفرت قواته من عدة مناطق بسبب الهجمات التي تشنها المعارضة”، مشيراً إلى أن “الفصائل استعادت السيطرة على بلدة كفرعويد الاستراتيجية وقرى العنكاوي وسفوهن والفطيرة ودارة كبيرة وتل قناطر”.

وتواصل الفصائل هجماتها على مواقع النظام والميليشيات الموالية لها، في قرية “حزارين” بريف إدلب الجنوبي، وتسعى للسيطرة عليها من أجل الوصول إلى محيط مدينة كفرنبل واستعادة السيطرة عليها.