Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

وصول “خلوصي أكار” وقادة مِن الجيش التركي إلى الحدود السورية

وكالات – SY24

وصل وزير الدفاع التركي خلوصي أكار برفقة قادة في الجيش التركي إلى الحدود مع سوريا، ليل السبت – الأحد، وذلك تزامناً مع انتهاء المهلة التي حددها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لانسحاب النظام السوري إلى حدود اتفاق سوتشي.

وحسب وكالة “الأناضول”، فإن “أكار وقادة عسكريين رفيعي المستوى وصلوا إلى الحدود مع سوريا وتفقّدوا القوات التركية المتمركزة هناك”، مضيفةً أنهم انتقلوا بعد ذلك إلى مقر القيادة التكتيكية في الجيش الثاني المسؤول عن إدارة العمليات في إدلب.

ورافق وزير الدفاع التركي خلوصي أكار في جولته التفقدية، رئيس هيئة الأركان يشار غولر، وقائد القوات البرية أوميت دوندار، وقائد القوات الجوية حسن كوجوك أقيوز.

وأشارت “الأناضول” إلى أن قائد الجيش الثاني سنان يايلا، أطلع “أكّار” على “عمليات القصف البري والجوي وأنشطة عناصر المناورة التي جرت خلال أمس”، كما أطلعه على آخر المعلومات حول سير عمليات القوات التركية في سوريا.

يشار إلى أنّ القوات التركية كثَّفت مِن استهدافها لمواقع قوات النظام والميليشيات المساندة لها في الشمال السوري، بعد الهجوم الذي أودى بحياة 33 جندياً تركياً جنوب إدلب، إضافةً لـ انتهاء المهلة التي حددها الرئيس التركي – حتى نهاية شباط – لـ انسحاب قوات النظام إلى حدود “اتفاق سوتشي 2018”.