Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

قتلى مدنيون في حلب وإدلب وريف دمشق.. وخسائر للنظام في الغوطة واللاذقية

خاص - SY24

قتل 13 مدنياً بينهم سيدة وأصيب العشرات، يوم الأربعاء (7 آذار/مارس)، نتيجة القصف الجوي المكثف على مدن وبلدات غوطة دمشق الشرقية.

وقال مراسلنا، إن “ثلاثة مدنيين قتلوا في بلدة جسرين، ومدنيان في بلدة مسرابا، وسيدة في مدينة سقبا، جراء عشرات الغارات الجوية نفذتها المقاتلات الحربية الروسية والسورية على الأحياء السكنية في المناطق المذكورة، فيما ارتكبت الطائرات الروسية مجزرة في مدينة كفربطنا، مما تسبب بمقتل سبعة مدنيين وإصابة العشرات بعضهم بحالة حرجة”.

وأكد مراسل SY24، أن “ثلاثة مدنيين قتلوا وأصيب أكثر من 5 آخرين نتيجة شن الطيران الحربي الروسي اليوم سلسلة غارات جوية على بلدات (الغسانية، العالية، كفريدين) في ريف مدينة جسر الشغور غربي إدلب”.

كذلك قتل شاب في بلدة تيرمعلة بريف حمص الشمالي، إثر استهدافه برصاص قناصي قوات النظام السوري، فيما سقطت عشرات القذائف المدفعية على منازل المدنيين في مدن وبلدات ريف حمص.

كما سقط عدد من القتلى والجرحى جراء القصف المدفعي الذي شنته “هيئة تحرير الشام” على قرية “بسراطون” في ريف حلب الغربي.

فيما قتل أربعة مدنيين إثر انفجار سيارة مفخخة بالقرب من حاجز للشرطة الوطنية عند المدخل الجنوبي لمدينة جرابلس بريف حلب الشرقي.

عسكرياً:
شنت فصائل “جبهة تحرير سوريا والفرقة الساحلية وفيلق الشام”، مساء يوم الثلاثاء، هجوماً واسعاً على مواقع قوات النظام في ريف اللاذقية، نصرة للغوطة الشرقية، وذلك ضمن حملة أطلق عليها اسم “الغضب للغوطة”، مما تسبب بمقتل أكثر من ثمانية عناصر بينهم ضابط برتبة ملازم أول.

وأكدت مصادر عسكرية أن “الجيش السوري الحر، تمكن من تكبيد قوات النظام خسائر كبيرة عقب محاولته التقدم على جبهة المستشفيات بالقرب من طريق دمشق – حمص الدولي في مدينة حرستا بالغوطة الشرقية المحاصرة، حيث بلغت حصيلة خسائر قوات النظام وحلفائها، نحو 30 قتيلاً من قوات الفرقة الرابعة وإصابة العشرات منهم، بالإضافة إلى تدمير ثلاث دبابات وتركس مجنزر خلال المواجهات”.

وشن تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” عدة ضربات عسكرية ضد قوات النظام وحلفائها، في مناطق متفرقة من ريف دير الزور الشرقي.

وأعلن “جيش العزة” التابع للجيش السوري الحر عن إسقاط طائرة استطلاع روسية إثر استهدافها بالمضادات الأرضية في سماء كفرزيتا.

وتمكن الجيش السوري الحر من السيطرة على قرية كفر جنة ومعسكرها، وتلة جنديرس في ريف مدينة عفرين، بعد مواجهات مع “وحدات حماية الشعب الكردية” ضمن عملية “غصن الزيتون” التي بدأت قبل نحو 50 يوماً.