Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

الصحة السورية: شفاء جميع المصابين بفيروس كورونا في دمشق ودرعا!

وكالات – sy24

أعلنت وزارة الصحة التابعة لحكومة النظام السوري شفاء جميع الحالات النشطة من المصابين بفيروس “كورونا المستجد” في محافظتي دمشق ودرعا، في حين شكك ناشطون برواية النظام الذي يحاول دائماً أن يخفي الأرقام الحقيقية، ما جعله موضع شك من قبل الصحة العالمية.

وتظهر بيانات الوزارة المتاحة عبر رابط تتبع حالات الإصابة بالفيروس في مناطق سيطرة النظام يوم أمس السبت 2 من أيار، خلو محافظتي دمشق ودرعا من الإصابات، وانحسارها بمحافظة ريف دمشق.

وسجلت محافظة دمشق 12 إصابة بفيروس “كورونا”، توفي من المصابين شخصان، في حين أوضحت بيانات اليوم شفاء الأشخاص العشرة المتبقين، أما محافظة درعا فسجلت إصابة واحدة فقط وأُعلن اليوم عن شفائها.

ومع الإعلان الجديد عن حالات الشفاء، ارتفع عدد المتعافين من الفيروس في سوريا حتى إعداد التقرير إلى 27 حالة، أما محافظة ريف دمشق، فسجلت 31 إصابة بالفيروس، توفي منهم شخص واحد، وبلغ عدد المتعافين 16 شخصا، بحسب بيانات “الصحة السورية”.

يذكر أن عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا في سوريا، بلغ 43 حالة، بحسب الإحصاءات الصادرة عن وزارة الصحة في حكومة النظام، إلا أن تقارير عدة اتهمت النظام بإخفاء المعلومات الحقيقية حول أعداد المصابين بالفيروس.