Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

لأول مرة.. أهالي الجولان ينضمون إلى مظاهرات السويداء ويطالبون برحيل الأسد

خاص – SY24

خرج العشرات من أهالي قرية مجدل شمس في الجولان المحتل جنوب سوريا في مظاهرة يوم أمس السبت تضامناً مع مدينة السويداء التي تشهد احتجاجات ضد النظام السوري وأركانه.

وطالب المتظاهرون بحسب الشعارات واللافتات التي تم رفعها برحيل رأس النظام السوري ووصفوه بالعميل لإيران، وهتفوا “عاشت سوريا ويسقط بشار الأسد” و”يرحم أيامك سلطان البلد صارت لإيران”، كما عبروا عن تضامنهم مع ضحايا الثورة السورية ومنهم “القاشوش” وعبد الباسط الساروت.

وتعد هذه هي المظاهرة الأولى في الأراضي السورية المحتلة من قبل إسرائيل.

وتجددت التظاهرات الاحتجاجية المناهضة لرأس النظام السوري في مدينة السويداء جنوبي سوريا، لليوم الخامس من التظاهرات الغاضبة.

وقالت مصادر خاصة لـ SY24، إن “العشرات من المحتجين خرجوا بمظاهرة احتجاجية مطالبة بإسقاط النظام السوري، وبالإفراج عن المعتقلين وخاصة الناشط المدني رائد الخطيب”.

وذكرت شبكة “السويداء 24” على حسابها في “فيسبوك” أن “الاحتجاجات تجددت لليوم الخامس في مدينة السويداء، بعد انقطاع لمدة يومين، حيث تجمع العشرات من المواطنين في ساحة السير مقابل مبنى البلدية بمدينة السويداء، رافعين شعارات سياسية ومطالبين بالإفراج عن المعتقلين”.

وتشهد مدينة السويداء منذ يوم الأحد الماضي، خروج العشرات من المدنيين بمظاهرة احتجاجية رددوا خلالها هتافات مناوئة لـ “الأسد” من مثل “سوريا لينا وماهي لبيت الأسد”، وهتافات أخرى حملوا فيها النظام السوري مسؤولية الأوضاع المتدهورة.

وفي 25 أيار الماضي، خرج أهالي السويداء بمظاهرة مماثلة في “ساحة السير” العامة داخل المدينة، تلبية لنداءات أطلقها ناشطون تحت اسم “بدنا نعيش بكرامة”، و”حرقتونا”، تعبيرا عن حالة السخط الشديد مما آلت وتؤول إليه الأمور المعيشية في سوريا.