Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

“إسماعيل قآاني” خليفة “قاسم سليماني” يزور مدينة البوكمال في دير الزور

خاص – SY24

اعترفت وكالة “تسنيم” الإيرانية شبه الرسمية للأنباء أن قائد ميليشيا “فيلق القدس” الإيراني “إسماعيل قاآني” زار مدينة البوكمال بريف دير الزور الشرقي، بعد أشهر من مقتل “قاسم سليماني” على يد الولايات المتحدة الأمريكية.

وبعد نشر التقرير الذي أكد زيارة قآاني إلى البوكمال الحدودية مع العراق، حذفت الوكالة الخبر، من دون أي توضيح أو تفسير، في حين لم تنشر وسائل الإعلام الإيرانية الأخرى أي شيء عن الزيارة.

ونقلت تسنيم عن قاآني وصفه مقاتلي “تنظيم داعش” بأنهم عملاء لإسرائيل والولايات المتحدة.

وحل إسماعيل قاآني محل قاسم سليماني أقوى القادة العسكريين الإيرانيين المعروف بـ “مهندس إيران العسكري” والذي وجه الفصائل المسلحة المتحالفة مع طهران في صراعات بأنحاء الشرق الأوسط قبل مقتله في هجوم صاروخي أمريكي في مطار بغداد.

وقالت وسائل الإعلام الإيرانية يوم السبت إنه تمت إعادة رفات اثنين من أفراد الحرس الثوري كانا قد قتلا في سوريا قبل أربعة أعوام بعد العثور عليهما والتعرف عليهما في الآونة الأخيرة.

ويوم أمس قُتل وجرح عدد من عناصر منتسبين لميليشيات تدعمها إيران، بغارات جوية يُرجح أنها إسرائيلية استهدفت مواقع عسكرية في مدينة البوكمال بريف دير الزور الشرقي.


وقال مراسل SY24 نقلاً عن مصادر محلية إن 6 عناصر منتسبين للميليشيات الإيرانية قُتلوا جراء تعرض موقعهم العسكري في بلدة “العباس” التابعة لمدينة البوكمال لغارة جوية من الطيران الحربي.

وقبل أيام شن سلاح الجو الإسرائيلي غارات جوية على عدة مواقع تتمركز فيها قوات النظام السوري والميليشيات الإيرانية المساندة لها، أدت لوقوع قتلى وجرحى، في دير الزور والسويداء وحماة وحمص.