Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

“قسد” تنوي البدء بمحاكمة عناصر داعش

خاص - SY24

أكدت مصادر خاصة من داخل الحسكة شرقي سوريا، أن ميليشيا “سوريا الديمقراطية”، تنوي البدء بمحاكمة عناصر تنظيم “داعش” المحتجزين في سجونها، وأنها تنتظر موافقة التحالف الدولي الداعم لها للبدء بتلك الخطوة.

وقال “معمر الجمو” عضو الهيئة السياسية للتجمع الوطني لقوى الثورة في الحسكة لـ SY24، إن “ميليشيا قسد بدأت بالفعل بهذا الأمر، وقد أفرجت ما تسمى (الإدارة الذاتية) التابعة لتلك الميليشيا عن مئات الأسماء من المنتمين لداعش من أبناء المنطقة”.

وأكد “الجمو” أنه “منذ فترة أيضا ليست بالطويلة نشرت ميليشيا قسد أسماء نحو 300 عنصر ينتمي لداعش، وأعلنت أنه تمت محاكمتهم وطلبت من سكان المنطقة التواصل مع (الإدارة الذاتية) لمعرفة تفاصيل أكثر عن مصيرهم”.

وأضاف أن “قرار البدء بمحاكمة عناصر داعش من المنتميبن لدول أوروبية وأجنبية قد بدأ بالفعل، خاصة بعد تجهيز مبنى المحكمة الدولية في مدينة القامشلي”.

وفي 6 تموز الجاري، ذكرت مصادر مطلعة أن المحكة الجنائية الدولية تنوي تبني ملف أسرى تنظيم “داعش” في سجون ميليشيا “سوريا الديمقراطية”، على أن تجري إجراءات المحاكمة شرقي سوريا في مناطق سيطرة ميليشيا “قسد”، وبالتنسيق مع التحالف الدولي.

وأشارت إلى أنه “من المقرر متابعة ملفات 2000 سجين من عناصر داعش من أصل 10 آلاف محتجزين في سجون ميليشيا قسد”.