Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

سفير النظام السوري في لبنان يتهم واشنطن بمحاولة إسقاط طائرة الركاب الإيرانية!

خاص – SY24

اتهم سفير النظام السوري في لبنان “علي عبد الكريم” الولايات المتحدة بالتشويش على طائرة الركاب الإيرانية “ماهان إير” لإسقاطها فوق الأجواء السورية، على حد تعبيره.

وقال “عبد الكريم” في حديثه لقناة “العالم” المدعومة من إيران إن “الولايات المتحدة كانت تريد خداع وسائل الدفاع السورية لتطلق باتجاه الطيران طائراتها فتصيب الطائرة المدنية الايرانية وتسقطها”.

وقال مصدر خاص من قاعدة “التنف” العسكرية في البادية السورية، إن طائرتين أمريكيتين اعترضتا طائرة إيرانية، وذلك في سماء منطقة “التنف” في المثلث الحدودي.

وأضاف المصدر في حديثه لـSY24، أنه “أثناء تواجد المقاتلات من نوع F15 في مهامها الروتينية في سماء المنطقة ، تم اعتراض طائرة إيرانية، وتم الاقتراب منها على مسافة 1 كم للتأكد منها، كونها كانت تحلق في منطقة خفض التصعيد ، وذلك للحفاظ على أمن المنطقة”.

وذكرت مصادر إعلام إيرانية أكدت أن “طيراناً يعتقد بأنه تابع للتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة اعترض طائرة مدنية تابعة لشركة “ماهان” للطيران في الأجواء السورية بمنطقة التنف، ما اضطر الطيار للانخفاض بشكل حاد الأمر الذي أدى إلى وقوع إصابات طفيفة بين الركاب، وأن قائد طائرة الركاب أعلن لاحقاً أن الطائرتين الحربيتين كانتا أميركيتين”.

وكانت منظمة الطيران المدني الإيرانية، أعلنت أن إيران ستقاضي الولايات المتحدة في المحافل الدولية بشأن تهديد مقاتلتين أميركيتين طائرة ركاب مدنية قبل يومين في الأجواء السورية كانت متجهة من طهران إلى بيروت.