Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

مجهولون يعبثون بمحتويات مسجد في تلبيسة.. والاتهام موجه لميليشيات إيرانية

خاص - SY24

أقدم مجهولون على العبث بمحتويات مسجد”سعد بن أبي وقاص” داخل مدينة تلبيسة بريف حمص الشمالي، وتخريب ما بداخله، في حادثة شكلت صدمة عارمة لدى أهالي المنطقة، في حين أشار ناشطون بأصابع الاتهام إلى الميليشيات الإيرانية بالوقوف وراء هذا الفعل.

وتداول ناشطون من سكان المنطقة، مقطع فيديو قصير يظهر آثار التخريب التي خلفتها المجموعات المجهولة، والتي أقدمت على العبث بمحتويات المسجد.

وفي التفاصيل، قال الناشط الإعلامي وابن شمالي حمص “أبو البراء سليمان” لـSY24، إن “الأهالي استفاقوا صباح اليوم الخميس، على حادثة عبث وتخريب مجهولين لمسجد سعد بن أبي وقاص أو ما يعرف بمسجد حوش الضواهرة داخل مدينة تلبيسة”.

وأضاف أن “المجهولين دخلوا إلى المسجد وقاموا بالعبث بمحتوياته ورمي القرآن والآيات القرآنية في المسجد على الأرض، والعبث بكل ما يحتويه المسجد وتخريبه”.

وأشار إلى أن “مدينة تلبيسة تقع بالقرب من مناطق الخاضعة للميليشيات الإيرانية والشيعية في قرى وبلدات المختارية والكم وكفر عبد، وأن الشكوك تدور حول تلك الميليشيات في ارتكاب هذا الانتهاك”.

ولم يستبعد مصدرنا “أن يكون من سهل دخول تلك الميليشيات إلى المسجد أشخاص من أبناء المنطقة نفسها، نظرا لوجود عدد كبير منهم من المنتمين والمتطوعين في صفوف تلك الميليشيات.

يشار إلى أن مدينة تلبيسة كانت خاضعة لسيطرة فصائل المعارضة الذين خرجوا منها باتفاق تسوية مع روسيا في منتصف أيار 2018، حيث كان الراعي الرسمي للتسوية جيش التوحيد بقيادة منهل الصلوح، الذي كان له دور كبير في تسليم المنطقة، في حين أن “الصلوح” معتقل اليوم في سجون النظام منذ فترة طويلة، حسب مصادر محلية.