Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

وفاة طفل في مخيم الهول.. ومصادر تتحدث عن السبب!

خاص - SY24

تحدثت مصادر محلية عن وفاة طفل، اليوم الخميس، نتيجة نقص الرعاية الصحية المقدمة للمقيمين في مخيم الهول بريف محافظة الحسكة.

وقالت المصادر إن “طفلاً فارق الحياة بسبب عدم توفر الرعاية الصحية اللازمة، وذلك في القسم الثالث في مخيم الهول”.

وعلمت منصة SY24 عبر مصادر خاصة من داخل المخيم، أن “الوضع الطبي في المخيم سيء جدا، وأن الدواء غير متوفر”.

وذكرت أن “من تظهر عليه أعراض فيروس كورونا، مثل السعال أو الحرارة، يتوجه إلى أحد النقاط الطبية في المخيم، لكن القائمين على تلك النقاط، لا يقدمون له سوى حقنة”.

وأضافت أن “خمس أشخاص ممن راجعوا النقاط الطبية ولم يتم علاجهم، خلال الأيام الماضية، فارقوا الحياة، وبينهم الطفل الذي يدعى علي”.

وقبل أيام، أعلنت منظمة Save the Children عن وفاة 8 أطفال على الأقل خلال 5 أيام في مخيم الهول بريف الحسكة، متأثرين بأمراض متفاوتة من بينها مضاعفات مرتبطة بسوء التغذية، وجفاف ناجم عن الإسهال، ونزيف داخلي ونقص السكر في الدم.

ومطلع تموز الماضي، لفتت مجلة “فورين بوليس” الأمريكية، إلى أن أطفال عناصر تنظيم “داعش” المحتجزين في مخيمات تتبع لـ “قسد” وخاصة مخيم “الهول” بريف الحسكة، يعانون من ظروف معيشية سيئة.

يشار إلى أن مخيم “الهول” الذي يقع جنوب شرق الحسكة بالقرب من الحدود العراقية، يؤوي نحو 65 ألف نازح منهم من الجنسية العراقية، يفتقرون لأدنى مقومات الحياة الإنسانية والمعيشية بسبب الإجراءات الإدارية التعسفية من قبل “قسد” بشكل يومي.