Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

دمشق تتصدر الإحصائيات.. ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا في سوريا

خاص – SY24

أعلنت وزارة الصحة في حكومة النظام السوري عن ارتفاع عدد الوفيات بسبب الإصابة بفيروس كورونا إلى 106 حالات، وذلك بعد الإعلان عن 3 وفيات مساء السبت، كما أعلنت عن تسجيل 65 إصابة جديدة.

ووفقا للوزرة، فإن عدد الإصابات بالفيروس في سوريا ارتفع إلى 2628، بينها 599 حالة شفاء بعد تسجيل 15 حالة شفاء جديدة.

وتركزت معظم الإصابات في دمشق حيث سجل فيها 36 إصابة جديدة من أصل الإصابات المعلن عنها السبت، تلتها مدينة حلب بـ17 إصابة، ثم اللاذقية بـ7 إصابات، فحماة بـ3 إصابات، وريف دمشق بإصابتين.

وقبل أيام كشفت صحيفة فورين بوليسي الأمريكية أن النظام السوري خصص مقابر جماعية في ريف دمشق لدفن ضحايا فيروس كورونا المتفشي في البلاد وسط عجز حكومته في التعامل مع ملف كورونا.

وقالت الصحيفة إن “نظام الأسد جعل مقبرة “نجها” العامة في ريف دمشق الجنوبي وجهة لدفن الأشخاص الذين فارقوا الحياة متأثرين بإصابتهم بفيروس كورونا.

وأشارت إلى التقاط شركة “ماكسار تكنولوجي” صوراً عبر الأقمار الصناعية تظهر نشاطاً ملحوظاً لعمليات دفن الموتى في المقبرة المذكورة خلال الفترة الممتدة بين 27 حزيران/ يونيو الماضي وحتى 4 آب/ أغسطس الحالي.

وبحسب نموذج “إمبريال كوليدج البريطاني” المعني بتوفير تقديرات أولية عن مصابي كورونا، أن نسبة الإصابات من السكان المحليين في دمشق وحدها لا تقل عن 85 ألف مصاب، بمعدل إصابات يومي بنحو 1763 حالة، 443 منها تتطلب عناية مشددة.