Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

دير الزور.. إيران تستنفر ميليشياتها في الميادين!

خاص – SY24

شهدت مدينة الميادين بريف دير الزور الشرقي، انتشارا مكثفا لميليشيات الإيرانية والمجموعات المدعومة منها، إضافة لقطع الطرقات المؤدية إلى مقراتها داخل المدينة.

وذكر مراسلنا في دير الزور، أن مدينة الميادين شهدت انتشارا ملحوظا لعناصر ميليشيا حزب الله وآلياته العسكرية، كما استنفرت تلك الميليشيات الإيرانية قواتها في المدينة وأغلقت الطرق المؤدية إلى مقراتها.

وأشار مراسلنا إلى أن كل هذا الاستنفار الذي تقوم بها الميليشيات الإيرانية، هي بمناسبة الاحتفالات بذكرى يوم عاشوراء.

وفي 25 آب أغسطس الجاري، استنفرت المليشيات الإيرانية عناصرها في محيط المواقع الخاضعة لسيطرتها في مدينة البوكمال بريف دير الزور، واستقدمت عددا كبيرا من عناصرها المنتشرين في المدينة ومحيطها، وأبقت على العديد من نقاط الحراسة فقط.

وذكرت مصادر خاصة لـSY24، أن “الميليشيات الإيرانية تستعد لإقامة احتفالية كبرى في مدينة البوكمال، إضافة إلى إقامة شعائر خاصة بالطائفة الشيعية”، كما نفت الأنباء التي تقول إن “الميليشيات نشرت قواتها بكثافة في المدينة عقب مقتل خمسة من عناصر الحرس الثوري”.

وفي 28 آب أغسطس الجاري، بدأت إيران بإقامة الاحتفالات الدينية بمناسبة “يوم عاشوراء” في منطقة “السيدة زينب” بريف العاصمة السورية دمشق.

وقال مراسلنا إنه “أقيمت مساء الخميس الماضي، في منطقة السيدة زينب، احتفالية دينية بمناسبة ذكرى عاشوراء الذي يصادف هذا العام، السبت 29 آب/أغسطس”.

ورفعت الميليشيات الإيرانية شعارات ورايات كتب عليها عبارات طائفية في مكان الاحتفال، الذي شارك فيه عشرات الرجال والنساء وهم يرتدون ملابس سوداء.

يذكر أن الميليشيات الإيرانية تحتفل بمناسبة ذكرى عاشوراء منذ سنوات، وذلك ضمن مناطق سيطرتها في سوريا، وتحديدا في محافظات دير الزور ودمشق وحلب، الأمر الذي يرفضه السكان، كونه يرفع فيها شعارات دينية وطائفية.