Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

أزمات اقتصادية متراكمة وحكومة فاشلة.. مظاهرة في مدينة جرمانا بدمشق

خاص – SY24

خرج عشرات المواطنين من سكان مدينة جرمانا في دمشق بمظاهرة سلمية احتجاجاً على تدهور الوضع المعيشي وتردي الأوضاع الخدمية، مع توالي الأزمات الي يعجز النظام السوري عن حلها، أبرزها مشكلتي الماء والكهرباء.

وقال مراسل SY24 في دمشق إن عشرات المواطنين تجمعوا في ساحة الخضر بمدينة جرمانا في دمشق، في حدود الساعة السابعة من مساء أمس السبت، ونددوا بتردي “الأوضاع المزرية” التي تعيشها المدينة.

وذكرت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، أن الاعتصام الذي دعا إليه ناشطون استمر قرابة الساعة، عبّر فيه المتظاهرون عن استيائهم من القطع المستمر للتيار الكهربائي في ظل ارتفاع درجات الحرارة، فضلاً عن مشكلة انقطاع المياه بشكل متكرر.

مضيفاً أن الاعتصام الذي وصفه بالسلمي استمر قرابة الساعة، وتخلله قطع المعتصمين للطريق في ساحة “الخضر” لفترة وجيزة، تعبيراً عن استياءهم من القطع الجائر للتيار الكهربائي في ظل ارتفاع درجات الحرارة، فضلاً عن مشكلة نقص المياه التي تعاني منها معظم الأحياء في المدينة.

وترزح الشريحة الأكبر في سوريا تحت خط الفقر بسبب الارتفاع الكبير في الأسعار، ووعود النظام “المفلس” المتكررة بتحسينها، في وقت تتزايد به حالات الانفلات الأمني والسطو المسلح على المصارف وشركات الصرافة.