Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

مجدداً.. طائرات روسيا تنشر الرعب في مخيمات إدلب!

خاص - SY24

جددت طائرات روسيا خرقها لوقف إطلاق النار في محافظة إدلب، اليوم الجمعة، ونفذت عدة غارات جوية على محيط المدينة، بالتزامن مع قصف مدفعي مكثف لقوات النظام على جبل الزاوية.

وقال مراسلنا “أيهم البيوش”، إن “طائرات حربية روسية أقلعت من قاعدة حميميم العسكرية في اللاذقية، بحسب المرصد، ونفذت ثلاث غارات جوية على الجهة الغربية من مدينة إدلب”، مشيرا إلى أن “أطراف قرية الشيخ يوسف تعرضت أيضاً للقصف بثلاث غارات أخرى”.

ووفقاً لـ “البيوش”، فإن “روسيا استخدمت في عمليات القصف،بصواريخ شديدة الانفجار، ما أدى لاندلاع حرائق في أحراش قرية الشيخ يوسف، إضافة إلى أنها تسببت بحالة ذعر ورعب لدى سكان المخيمات القريبة من مواقع الانفجارات”.

في حين، استهدفت قوات النظام والميليشيات الموالية لروسيا وإيران، قرى وبلدات جبل الزاوية في ريف إدلب الجنوبي، بقذائف المدفعية الثقيلة والصواريخ، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية.

وتصعد روسيا والنظام السوري من هجماتها على الشمال السوري منذ بداية شهر آب/أغسطس الماضي، حيث تتعرض مناطق في أرياف إدلب وحلب لقصف مكثف بالصواريخ والقذائف، إضافة لمحاولات التسلل على محاور جبل الزاوية تحديداً، بشكل متكرر.

يذكر أن روسيا وتركيا توصلتا لاتفاق حول محافظة إدلب في الخامس من آذار/مارس الماضي، وينص على وقف كامل لإطلاق النار بين النظام والمعارضة، بالإضافة إلى تسيير دوريات مشتركة على الطريق الواصل بين حلب واللاذقية.