Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

شرقي سوريا.. ضباط من جيش النظام يلتقون بـ “سليماني” الجديد!

خاص - SY24

زار العديد ضباط الجيش والأجهزة الأمنية التابعة للنظام السوري، المسؤول عن الحرس الثوري الإيراني وميليشياته شرقي سوريا، وذلك في مقره الجديد الواقع بمدينة البوكمال.

وعلمت منصة SY24 عير مصادر خاصة، أن “العديد من ضباط الجيش النظام وجهاز الأمن القومي، عقدوا اجتماعا مع الحاج عسكر الذي تولى حديثا قيادة الحرس الثوري الإيراني والميليشيات التابعة له في المنطقة الشرقية بسوريا”.

ووفقا للمصادر فإن “الاجتماع روتيني، حيث عقد للتنسيق بين الطرفين بعد تولي الحاج عسكر منصبه الجديد”، مشيرة إلى أن “الحاج عسكر رافقه خلال الاجتماع العديد من ضباط الحرس الثوري، ومرافقيه له يحملون الجنسية الإيرانية”.

وقبل أيام استولى “الحاج عسكر” الملقب بـ “سليماني” في المنطقة الشرقية من سوريا، على المقر الرئيسي لـ “الحاج سلمان” قائد الحرس الثوري الإيراني في مدينة البوكمال سابقا، والذي تم عزله من منصبه مؤخراً واتهامه بتعاطي المواد المخدرة، إضافة إلى تورطه في أعمال دعارة.

وفِي 24 تموز الماضي، قامت الميليشيات الإيرانية بنشر المئات من مقاتليها في مدينة البوكمال، والقيام باستعراض عسكري في المدينة، وذلك بعد تعين الإيراني “الحاج سجاد” قائدا للحرس الثوري في المنطقة الشرقية مؤقتا.

وكان “الحاج عسكر” يشغل منصب نائب “الحاج سلمان”، وبعد عزل الأخير من منصبه توجه إلى إيران، وعاد يوم السبت الماضي قائدا عاما لقوات الحرس الثوري في المنطقة الشرقية لسوريا.

يذكّر أن الميليشيات الإيرانية تهيمن على مناطق واسعة شرقي سوريا، وتتخذ من عدة مدن في دير الزور مركزا رئيسيا لقواتها، حيث تحوي مدينتي البوكمال والميادين تحديدا، العشرات من المقرات الأمنية والعسكرية التي تستخدم لتدريب المقاتلين وتخزين السلاح والذخيرة.