Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

اغتيال أحد وجهاء مدينة الشحيل شرقي ديرالزور

خاص - SY24

فارق أحد وجهاء مدينة الشحيل في ريف ديرالزور الشرقي، الحياة، إثر تعرضه لإطلاق نار من قبل ملثمين يعتقد أنهم يتبعون لتنظيم “داعش”.

وقال مراسلنا في ديرالزور، إن “أملح الحسين توفي في أحد مدينة الحسكة، أمس الخميس، متأثراً بجراحه التي أُصيب بها الأربعاء الماضي، جراء تعرضه لإطلاق نار شرقي ديرالزور”.

وأوضح أن “الحسين يعتبر من أبرز وجهاء مدينة الشحيل وهو عضو المجلس المدني فيها”.

ووفقا لمصادر محلية، فإن خلايا تنظيم داعش هي من تقف خلف عملية الاغتيال، وتنفذ بشكل مستمر عمليات مماثلة لزعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة.

ويوم الثلاثاء الماضي، قُتل أحد عناصر “قوات سوريا الديمقراطية”، بنيران ملثمين يستقلون دراجة نارية، قاموا بإطلاق النار عليه بالقرب من مفرق ناحية ذيبان في ريف دير الزور.

وفِي 24 تموز الماضي، انفجرت دراجة نارية في مدينة البصيرة بريف دير الزور الشرقي، ما أدى إلى إصابة عدد من المدنيين، وقبلها بساعات أطلق مجهولون النار على الشاب “حسون الهلال” البالغ من العمر 20 عاما، ما أدى لمقتله أمام منزله في المدينة ذاتها.

كما عثر الأهالي على جثة الشاب “أحمد السعيد الحمد” الذي ينحدر من منطقة “البوليل” بريف دير الزور الشرقي، في بادية “الدحلة” بعد اختطافه من قبل مجهولين.

وتشهد محافظة دير الزور بشكل يومي، عمليات اغتيال وتفجيرات بعبوات ناسفة، الأمر الذي يهدف لزعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة، حيث يعتقد أن الخلايا التابعة لتنظيم “داعش” هي من تنفذ تلك العمليات.